“أخنوش” يترأس حفل تعيين جندي من مدينة برشيد على رأس عمالة تيزنيت.

  • سعــيد أبــدرار/تـيزنيت:

أشرف عزيز أخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري رفقة أحمد حجي والي جهة سوس ماسة على مراسيم تسليم سيمر اليازيدي العالم السابق لإقليم تيزنيت ، حقيبة المسؤولية لحسن خليل الذي عين مؤخرا عاملا على إقليم تيزنيت.

من جانب آخر ذكرت مصادر مطلعة لكاب24 بأن العامل الجديد لإقليم تيزنيت إبن مدينة برشيد والبالغ من العمر 60 سنة متزوج وله ثلاثة أبناء و الذي سبق وأن شغل منصب كاتب عام بنفس العمالة في الفترة الممتدة مابين 2001/2007 .

لينتقل بعدها لولاية جهة وادي الذهب لكويرة سنة 2007 بنفس الصفة نفس الشي بالنسبة لعمالة فاس سنة 2010، ويعين بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية في شتنبر من سنة 2011، قبل أن يتم تعيينه في منصب كاتب عام لإقليم كلميم في أكتوبر من سنة 2012 ثم عاملا على اقليم طاطا.

تجدر الإشارة إلى أن حسن خليل الموجز في في العلوم السياسية كان قد ولج سلك الوظيفة العمومية سنة 1979 كمجند في إطار الخدمة المدنية ليلتحق بعدها بالمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1980 و يعين سنة 1982 في منصب قائد رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم تارودانت وتتم ترقيته إلى منصب رئيس دائرة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بنفس الإقليم بعد إثنا عشر سنة من العمل داخل نفس العمالة.