أشياء لا يجب عليك إعارتها أبدًا

متابعة :

يتخيل البعض أن إعارة أشيائهم إلى الآخرين نوع من الكرم، إلا أنه في الحقيقة ليست كل الأشياء يمكنك إقراضها، خاصة أشياءك الشخصية؛ فبغض النظر عن أنه عليك احترام خصوصية الأشياء الشخصية التي تستخدمها فهذا الأمر قد يتسبب لك في انتقال بعض الأمراض.. لذا هناك بعض الأشياء لا يجب عليك إعارتها بشكل مطلق. 

1- أحمر الشفاه

عندما تنسى صديقتك مكياجها في المنزل، فمن المؤكد أنك ستعيرينها أحمر شفاهك، في الحقيقة لا يجب فعل هذا مطلقًا، فأمراض “الهيربس” من الممكن أن تنتقل من خلال مشاركتك أحمر الشفاه مع صديقاتك. حتى لو كان المصاب لا يُظهر أعراضًا كالحكة، يبقى الفيروس موجودًا تحت غشاء جلده المخاطي وفي لعابه، إلى حد الآن لا يوجد علاج شافٍ بنسبة ١٠٠٪‏ للهيربس. 

2- سماعات الأذن

يمتلك كل شخص توازنا معينا لبيئة البكتيريا المتعايشة معه في أذنه، فنحن نخاطر بتدمير هذا التوازن عندما نقرر مشاركة سماعات الأذن مع صديق، مما يؤدي إلى التهابات في الأذن. وفي حال حدث ذلك قم بتعقيم سماعاتك جيدا. 

3- ملاقط الشعر

يدرك أغلب الناس أن إعارة مشطه للآخرين ليس فكرة جيدة، وإكسسوارات الشعر التي تلامس فروة الرأس بشكل عام، حيث يمكن للطفيليات والقمل أن تنتشر بسهولة من خلال أربطة الشعر والأمشاط المعارة. 

4- مانعات التعرق

“مانعات التعرق” تلامس الجلد بشكل مباشر لذا يمكن أن تحتوي على البكتيريا، وهي البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة التي نحاول التخلص منها. 

5- المناشف

الوظيفة الرئيسية للمناشف امتصاص أكبر قدر ممكن من السوائل من سطح الجلد؛ لذلك حتى وإن كانت صحتك مثالية، فإن الرطوبة الزائدة في الحمام تحول من منشفتك بالتدريج إلى أرضية ممتازة لتكاثر البكتيريا والفطريات، مما قد يسبب التهابات متنوعة. 

6- مستلزمات التجميل والعناية بالأظافر

مقصك، أداة تقليم الأظافر، أدوات الحلاقة، شفرات الحلاقة وملحقات العناية الشخصية الأخرى، لا يجب أبدًا استعمالها من قبل شخص آخر. فهي من أخطر الأدوات التي قد تتسبب في انتقال عدوى مرض “الإيدز”. 

7- أدوات العناية بالجلد

فرش العناية بالوجه، رولات المساج والإسفنجات الخاصة تبدو نظيفة بشكل كاف، لكن بمرور الزمن تبدأ قطع صغيرة بالتراكم مثل الجلد على شعيراتها مما يمكن أن يسبب انتقال الأمراض. 

8- الأحذية المنزلية 

من الطبيعي عرض “الأحذية المنزلية” على الضيوف عند الترحيب بهم، لكن من الأفضل شراء واحد أو اثنين خاصين بتلك المناسبات، لأنه بارتدائها تبدأ القدمان بالتعرق، خالقة بذلك بيئة مثالية لتكاثر الفطريات.