أصحاب محطات الوقود ملزمون بهذه الإجراءات بقرار من الوزارة

متابعة – ن.ع :

أفادت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة،في بلاغ لها،أنه حسب القرار الصادر في الجريدة الرسمية يوم 21 يونيو 2018، فإن الوزارة ألزمت أصحاب محطات بيع المحروقات بان يعلنوا عن اسم كل صنف من المحروقات وسعره مع احتساب الرسوم، “وذلك بواسطة لوحة بادية للعيان يمكن قراءتها من جهة الطريق العام الذي يمكن الزبناء من الولوج إلى محطة التوزيع”.

ويهدف هذا القرار، بحسب بلاغ وزارة الداودي، الذي توصل “تيل كيل عربي” بنسخة منه، إلى تعميم الإعلان عن جميع أصناف المحروقات التي تباع في المحطة عوض الاقتصار فقط عن صنفين (الكازول  والوقود الممتاز ) كما هو معمول به حاليا. وقد منح القرار مهلة 18 شهر كمدة أقصى لأصحاب شركات التوزيع  من أجل تنفيذ هذا الإجراء، وذلك حتى يتمكن هؤلاء من القيام بالاستثمارات اللازمة لذلك.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، بخصوص الأسعار التي يتم الإعلان عنها بواسطة تطبيق محطتي، فإن القرار أكد على إلزامية تحيينها عند كل تغيير يطرأ على هذه الأسعار، وبالتالي فهذه العملية غير مرتبطة بتاتا بمهلة 18 شهرا، بل إن تغيير الأسعار في هذا التطبيق ينبغي أن تكون تلقائية وحالا كلما تغير السعر، وفق البلاغ ذاته.

Comments

comments