افتتاح مؤسسات صحية جديدة بتطوان لتعزيز القطاع بالمدينة

متابعة :

جرى خلال الأيام الأخيرة افتتاح عدة مؤسسات صحية بتطوان بعد الانتهاء من أشغال بنائها وتجهيزها وتوفير الموارد البشرية الضرورية.

افتتاح المؤسسات الصحية الذي يأتي في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم وتقريب الخدمات الصحية وتيسير الولوج إليها لفائدة ساكنة المنطقة، يتعلق بالمركز الصحي الحضري من المستوى الأول دار مورسيا، الذي ستستفيد من خدماته ساكنة تقدر بحوالي 250 ألف نسمة، والمركز الصحي الحضري من المستوى الأول طابولة، الذي سيغطي الحاجيات الصحية لحوالي 450 ألف نسمة.

وسيوفر المركزان خدمات الفحص الطبي ومتابعة الأمراض المزمنة ومتابعة الحمل وتنظيم الأسرة والتلقيح وصحة الطفل، والصحة المدرسية وصحة الشباب والمراقبة الوبائية، إلى جانب التربية الصحية والتوعية والتحسيس.

كما تهم المؤسسات الصحية الجديدة المركز المرجعي للصحة الإنجابية، المتواجد بالمركز الاستشفائي الإقليمي بتطوان، والذي يتوفر على تجهيزات بيوطبية حديثة كجهاز الفحص بالصدى وجهاز الماموغرافيا ومعدات الكشف عن سرطان عنق الرحم.

وسيوفر هذا المركز خدمات الكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، وتنظيم الأسرة، ومتابعة المرأة في سن الطمأنينة، ومتابعة المشاكل الصحية المصاحبة للحمل، بالإضافة إلى التربية الصحية للمرأة.

هذا وتعزز العرض الصحي أيضا بمركز التشخيص بالمستشفى الإقليمي بتطوان، الذي يتوفر على 14 قاعة للفحوصات الاختصاصية، ويقدم خدماته لساكنة تطوان والأقاليم المجاورة نظرا لصبغته الجهوية.