الخارجية البريطانية تدعم جهة طنجة بـ 70 مليون درهم

متابعة : 

جرى أمس الثلاثاء بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بطنجة توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس “جهة طنجة” ومؤسسة “DAIEurope Ltd” لوضع إطار لشراكة مؤسساتية بين الطرفين الموقعين من أجل تعزيز سبل التعاون اللامركزي ودعم الجهوية المتقدمة عبر برنامج وزارة الخارجية البريطانية (FCO) الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 70 مليون درهما.

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من إلياس العماري، رئيس جهة طنجة و “فيكتوريا بيلوك”، عن المؤسسة الأوربية.

وستساهم المذكرة في التعاون بين الطرفين على مستوى تعزيز القدرات الإدارية والتدبيرية داخل مجلس الجهة ودعم تنزيل وتقييم وتحيين برنامج التنمية الجهوية 2016-2022؛ وتعزيز التواصل الاستراتيجي للجهة بصياغة استراتيجية إعلامية وتواصلية ودعم تنزيلها.

إضافة إلى ذلك، فستدعم الاتفاقية آليات التعاون بين مجلس الجهة والمجتمع المدني والتعاونيات المحلية بالجهة وتوفير الخبرة والمساعدة التقنية لمجلس الجهة في إطار خطة عمل وبرامج الجهة.

هذا وستتولى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بـ “جهة طنجة” تنفيذ هذا البرنامج إلى جانب مؤسسة “DAI Europe Ltd” التي اختيرت كشريك من طرف سفارة المملكة المتحدة بالمغرب بعد وضع برامج عمل محددة تهم بالأساس تعزيز القدرات الإدارية والتدبيرية لمنتخبي مجلس الجهة وموظفي إدارتها، ومصاحبة الجهة في تنزيل وتحيين برنامج التنمية الجهوية، وتعزيز منظومة التواصل الاستراتيجي بالجهة، وكذا دعم آليات التعاون المشترك بين مجلس الجهة والمجتمع المدني بجهة طنجة تطوان الحسيمة.