العثماني: أطراف سعت لتأخير تخصيص منحة التكوين المهني.. والطلبة يعانون بعد تأخرها

متابعة :

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني أن أول قرار ذا طابع اجتماعي قامت به الحكومة في الشهرين الأولين، على مستوى الشباب، هو منحة متدربي التكوين المهني رغم كلفته المالية العالية البالغة 400 مليون درهم، والتي ستهم ما بين 70 و80 ألف متدرب.

وأشار العثماني في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية لجهة طنجة تطوان الحسيمة والذي احتضنت فعالياته المركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، أن البعض من داخل الحكومة، استغرب كيف أن حزبا، ومنذ السنة الأولى من عمر الحكومة، يقدّم مثل هذه “الهدية” التي كان من المفترض، حسبهم، أن يتم الاحتفاظ بها إلى حين قرب محطة الانتخابات.

وأضاف رئيس الحكومة ” كان ردي أنه ليس لدينا هذا المنطق، وإذا كان بالإمكان أن أقدم أي شيء من الخير فسأقدمه الآن، لأن مهمتي أن أشتغل لمصلحة المغاربة والشباب، وأي مصلحة قدّرت أنها تنفعهم سأقوم بها في الحال “.

وفي ذات السياق، ما زال طلبة التكوين المهني ينتظرون صرف المنحة التي خصصتها حكومة سعد الدين العثماني بعد مرور أزيد من شهر على الموعد المحدد لصرفها.

وقد كان من المقرر أن يتم صرف المنحة خلال مارس الماضي إلا أن تأخر وقع أجل صرف المنحة لحدود الساعة وجعل الطلبة يعانون الأمرين في غياب حل جدي.

Comments

comments