العثماني يجتمع مجددا بزعماء الأحزاب المشكلة للأغلبية بإقامته في حي الأميرات

جواد الأطلس – الرباط :

علمت قناة  “كاب24” بأن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إستدعى زعماء الأحزاب الخمسة المشكلين للأغلبية الحكومية ي بالفيلا المخصصة لرئيس الحكومة بحي الأميرات بالرباط، لمناقشة الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية المقبل لسنة 2019 والذي إنطلقت المصالح المختصة بوزارة المالية العمل لإخراجه وإحالته على البرلمان شهر اكتوبر المقبل.
وحسب ما أورده مصدر “كاب24″، فقد اتفق الحاضرون على الميزانيات المخصصة لبعض القطاعات الحكومية، فيما تم تأجيل الحسم في قطاعات اخرى على امل الوصول إلى اتفاق مع المركزيات النقابية والباطرونا في جلسات الحوار الاجتماعي المرتقبة خلال ايام.
وكشف ذات المصدر، بأن سعد الدين العثماني يسارع الزمن لحسم الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية رغم الإختلاف في وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين المشكلين للحكومة قبل العطلة الصيفية لأعضاء الحكومة وكذا موظفي وزارة المالية الذين سينكبون على إعداد المشروع مباشرة بعد توصلهم بالضوء الاخضر من رئاسة الحكومة.
وأضاف ذات المصدر، أن قانون المالية للسنة الحالية لن يختلف كثيرا عن مضامين القانون المنتظر للسنة المقبلة، وأن التغيير فقط سيهم زيادة ضئيلة لبعض القطاعات الإجتماعية، فيما لن تعرف الميزانية المخصصة للإستثمار أي زيادة مهمة وسط تخوفات من ارتفاع سعر النفط بفعل التوترات بالدول المنتجة.