بروحو ينتقد المالكي ويوضح حقيقة سحب “البيجيدي” لمقترح “تقاعد البرلمانيين”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

متابعة :

أعرب البرلماني عبد اللطيف بروحو عن تفاجئه من تمرير رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي لمقترح حول إصلاح نظام تقاعد البرلمانيين، والحديث عن طلب الأمانة العامة للعدالة والتنمية من الفريق البرلماني سحب مقترحه بخصوص ذات الموضوع.

ووجه بروحو في تدوينة على حسابه في ” الفيسبوك ” أسهم الانتقاد إلى الحبيب المالكي، بقوله أن ” محاولة رئيس مجلس النواب تمرير مقترحه لإصلاح نظام تقاعد البرلمانيين، وبالتالي الالتفاف على مقترح العدالة والتنمية المتعلق بإلغاء هذا التقاعد من أساسه، وهو سلوك غريب ومريب من قبل الحبيب المالكي ويثير الشكوك في خلفياته وأهدافه “.

وأكد البرلماني بروحو أن موقف فريق المصباح ” واضح ولا التفاف فيه، ولا زال متشبثا بمقترحه؛ وأن رئيس الحكومة لم يقدم أي مقترح بصفته هذه، ومن يحاول تمرير مغالطات من هذا النوع والتلاعب بالعبارات والمعطيات لإحداث الخلط لدى أعضاء الحزب وعموم الرأي العام فهو كاذب “.

وأشار بروحو في ذات التدوينة على أن الأمانة العامة في اجتماعها الأخير لم تطلب من الفريق سحب مقترحه كما يحاول البعض ترويجه، بل بالعكس رفضت أسلوب الضغط لتمرير مقترح الإصلاح المقدم من قبل رئيس مجلس النواب، كما أكدت على رفضها لأي مقترح يؤدي لتمويل تقاعد البرلمان كنز ميزانية الدولة.

وأضاف ذات المتحدث أن رئيس الحكومة بقي متشبثا برفضه تمويل عجز الصندوق من المال العام، ولم يفرض أية صيغة، وهو ما زكته الأمانة العامة، وهو موقف مشرف للحزب ولقيادته وللفريق؛ وكل من يحاول ترويج مغالطات من قبيل سعي رئيس الحكومة لإقناع الفريق بسحب مقترح الإلغاء فهو كاذب كيفما كان موقعه.

وأردف البرلماني عبد اللطيف بروحو أن فريق “البيجيدي” لحد الآن متشبث بموقفه القاضي بإلغاء نظام تقاعد البرلمانيين، ولم يتم اتخاذ أي قرار لسحب هذا المقترح، ونحن نرفض بشكل قاطع محاولات ابتزاز الفريق أو الضغط عليه أو الالتفاف على مواقفه.

Comments

comments

Share.