جماعة المضيق تصادق بالإجماع على اتفاقيات شراكة جديدة

متابعة :

تمت المصادقة أمس الاثنين من طرف مجلس جماعة المضيق بالإجماع على الملحق التعديلي لاتفاقية الشراكة بين الجماعة والشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث المتعلقة بتنظيم النسخة السادسة للمنتدى الدولي للمدن العتيقة وتنمية التراث بمدينة المضيق برسم سنة 2018.

كما صادق المجلس أيضا بالإجماع، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر أبريل الجاري، على الملحق التعديلي لاتفاقية الشراكة والتعاون بين الجماعة وعمالة المضيق الفنيدق والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء وتجهيز مركز تكوين وتقوية قدرات النساء بحي فم العليق بالمضيق.

وتهدف هذه الاتفاقية المساهمة في إنجاز الشطر الثاني من هذا المركز المندرج في إطار محور محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري حيث سيتيح تحسين بنيات الاستقبال الخاصة بالنساء داخل هذا الحي لاحتضان أنشطتهن وحرفهن.

وصادقت جماعة المضيق بالإجماع أيضا على نقطة ثالثة تتعلق بتعديل ميزانية جماعة المضيق برسم السنة المالية الحالية 2018، حيث جاء هذا التعديل بهدف تنفيذ المشاريع المقترحة ضمن برنامج عمل الجماعة في الشق المتعلق بتعزيز البنيات التحتية الأساسية وخاصة ما يتعلق بتجديد شبكة الإنارة العمومية وتهيئة كورنيش المدينة وكذا مشروع تجديد شبكة الإنارة بتجزئة البحر.

 كما يهم هذا التعديل أيضا خصم جزء من المبلغ المخصص كدفعات لفائدة مجموعة الجماعات الشاطئ الأزرق من أجل تدبير مركز طمر وتثمين النفايات، وهو المشروع الذي يوجد قيد الدراسة على صعيد عمالة المضيق الفنيدق.