جمعية بالناظور تنظم أكبر حملة بيئية تحسيسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الناظور – م.ز :

تنزيلا لتوصيات النسخة الثانية من التظاهرة البيئية الأسبوع الأخضر، وتطبيقا لبرنامجها السنوي، نظمت جمعية سمايل للثقافة بالناظور مساء الأحد 19 غشت حملة بيئية تحسيسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.وقد استهدفت أهم ملتقى طرقي في شارع الجيش الملكي باعتباره ثاني أكبر شوارع مدينة الناظور.


وقد عرفت الحملة حضورا مكثفا لساكنة حي لعري الشيخ والأحياء المجاورة للشارع الرئيسي وكذا مستعملي الشوارع الفرعية وزوار المحلات التجارية والمطاعم المتواجدة على طول شارع الجيش الملكي.
وبشراكة مع شركة أفيردا للنظافة وجماعة الناظور والمجلس الإقليمي وكتابة الدولة لدى وزارة الطاقة والمعادن والمكلفة بالتمنية المستدامة، وتحت شعار “عيد سعيد.. ناظور نظيف” تم تحسيس الساكنة بأهمية التخلص من مخلفات الذبح ووضعها في الأكياس البلاستيكية الصديقة للبيئة والقابلة للتحلل، و ضرورة تنظيف مكان الذبح والأدوات المستعملة وتجنب إلقاء البقايا في مجاري المياه وذلك حفاظا على بيئة المدينة ووقاية من أمراض التلوث.


كما تم توزيع ما يقارب ألف كيس بلاستيكي مساهمة من شركة أفيردا و ألف كيس بديل مساهمة من الوزارة المكلفة بالبيئة، بالإضافة إلى منشورات ومطويات تحسيسية وتوعوية وزعت على زوار مقر الحملة كما وزعت على مجموع ساكنة الأحياء والأزقة التي عرفت زيارة طاقم سمايل وشباب الأحياء والجمعيات النشيطة في الاقليم.
كما تم توزيع عدد مهم من الأكياس البلاستيكية والبديلة على مجموع الجمعيات المشاركة بهدف تقريب الحملة واستهداف اكبر عدد ممكن من أحياء المدينة.
وجدير بالذكر، أن حملة “عيد سعيد.. ناظور نظيف” هي في نسختها الثانية بعد أن نظمت سمايل النسخة الاولى السنة الماضية بمناسبة العيد أيضا.