“شرفات أفيلال” تزيد من أزمة حزب بنعبد الله مع البيجيدي والأخير بغا يعيط على الدولة!

  • كاب24تيفي/جواد الأطلس:

علمت “كاب24 تيفي” بأن “نبيل بن عبد الله” الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية، سيوجه رسالة إلى السلطات المحلية التابعة لوزارة الداخلية بعمالة المضيق_الفنيدق لإخبارها بعدم قانونية فرع حزب الكتاب بالمضيق.

وذكر مصدر “كاب24 تيفي” أن  كريم تاج عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، ذهب في توجه بعنبد الله، قائلا بأن فرع الحزب بالمضيق غير قانوني وبيانه لا يلزم الحزب ومنخرطيه، مؤكدا بأن الفرع المذكور لم يسوي بعد وضعيته القانونية والتنظيمية قبيل المؤتمر الاخير للحزب، مضيفا في ذات السياق بأن منخرطي الحزب بالإقليم سيصدرون بيانا جديدا للرأي العام يتبرؤون فيه من البيان وموقعيه في الساعات القليلة المقبلة.

من جهة ثانية، أفاد عضو بحزب الكتاب بمدينة المضيق، بأن الموقعين على البيان موالون للوزيرة المعفاة وعضوة المكتب السياسي “شرفات افيلال”، حيث يرفضون بشكل مطلق دعم مرشح حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية الجزئية، إذ يتهمون كلا من “سعد الدين العثماني ومصطفى الرميد وعبد القادر اعمارة” بالضلوع في قضية حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء من الحكومة.

وقال مصدر “كاب24 تيفي”  بأن “شرفات افيلال” تنحدر من مدينة تطوان ولها علاقة قوية ومتينة مع أعضاء الحزب وقيادييه بشمال المملكة، بل أن أعضاء ديوان الوزيرة ينتمون في أغلبهم للكتابات الاقليمية للحزب بشمال المملكة.

ويشار أن الكتابة الاقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بفرع المضيق بأغلبية أعضائها، كانت قد أصدرت بتاريخ 12 شتنبر 2018، بيانا للرأي العام المحلي، يوجهون فيه الدعوة لجميع الأعضاء والمنخرطين والمتعاطفين مع الحزب التصويت لمرشح حزب الحركة الشعبية “المهدي الزبير” في الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم المضيق_الفنيدق المزمع تنظيمها اواخر الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.