صحة: حافظي على جمال يديك في فصل الشتاء

كاب 24 تيفي :

يعتبر فصل الشتاء من بين الفصول الأشد قسوة على البشرة حيث يعرض البشرة للتقشير والجفاف بفعل تعرض الجلد للتغيرات التي تطرأ على الطقس، وتعتبر اليدين من بين مناطق الجسم عرضة للتأثر بعوامل الجو إن لم تتم العناية بهما بالشكل الجيد، إليك بعض النصائح تحول دون تعرض يديك لمشاكل تجعل ملمسهما خشنا أو ما شابه.

1- إزالة الجلد من حواف الأطراف: يتراكم الجلد الميت على جوانب الأظافر مما يسهم في تشويه جمالهما وبخاصة في فصل الشتاء حيث يصاب الجلد بالجفاف وبعض التقرحات، لذا يستحسن الذهاب عند أخصائية للقيام بذلك، ويمكن فعله في المنزل بمفردك لكن يستوجب أخد الحيطة حتى لا تعرضي نفسك لجروح.

2- حماية اليدين من الإجهاد: ينبغي غسل اليدين بالماء الفاتر و الصابون، وبعد الغسل يأتي التدليك الذي يساعد في تدفق الدورة الدموية، و يستحسن استخدام زيت اللوز أو الأفوكادو أو زبدة الشيا، للتمتع بملمس ناعم كالحرير.

3- استخدام الكريمات المرطبة: وللاعتناء باليدين بشكل مكثف يمكن وضع الكريم المرطب الخاص بك قبل الذهاب للنوم ومن الأفضل ارتداء قفازات قطنية رقيقة.

4- حماية اليدين من تغيرات درجات الحرارة: احرصي على عدم تعريض يديك لدرة حرارة عالية ومن ثم الخروج إلى طقس بار فالأمر يِدي إلى إصابتهما بالجفاف الحاد.

5- شرب الماء بكثرة: قد يبدو الأمر عاديا لكن قلة شرب الماء تلعب دورا هاما في تعرض الجلد للجفاف، بحيث يغيب عن أذهاننا شرب الماء بكثرة نظرا لعدم شعورنا بالعطش في فصل الشتاء، لذا عودي نفسك على شرب قدرا مهما من الماء في اليوم.