غريب.. اكتشاف آبار من البترول في مدينة طانطان.. وهذا مصدرها !

  • جواد الأطلس/ طانطان:

تفاجئت ساكنة حي النهضة والنواحي بمدينة طنطان بانفجار سائل رمادي اللون، مجانب لبعض البالوعات على مساحة واسعة من الطريق العام الرابط بين شارع مؤدي لحي المسيرة وحي النهضة بذات المدينة، وهو تسرب ناتج عن كمية السائل الذي غطى مساحة شاسعة ذا رائحة نتنة تزكم الأنوف.

وذكرت تدوينات أن الأمر يتعلق بمخلفات مصانع تصبير السمك التي لم يعد يمقدور  شبكة التطهير أن تتحملها نظرا لضيقها وضعفها، فانفجرت هذه الأخيرة تنشر الروائح الكريهة في كل مكان بالمدشر.

وانشرت تدوينات ساخرة حيال الموضوع على مواقع السوشل ميديا، واصفة أن هذه السوائل التي تنبعث من بطن الأرض هي آبار بترول ستخرج المدينة من فقرها وحالتها المزرية.

وكتب محمد جامع حمو وهو أحد الصحفيين المحليين بالمدينة، تغريدة على حسابه قائلا ” طانطان قريبا ستصبح من أهم المدن بالصحراء بعد إكتشاف أحد آبار البترول بحي النهضة.. هنيئا للطنطان بهذا الاكتشاف وهنيئا لارباب مصنعي تصبير السمك بالإقليم الذين كان لهم الفضل الكبير في إكتشاف هذا البئر فمصلحة الساكنة هي شغلهم الشاغل فبعد فشل بعض أرباب هذه المصانع في الترافع على المدينة بتقلدهم أهم المناصب اليوم يجدون الحل فلا خوف بعد اليوم على صحة رضعنا وأبناءنا وصحة شيوخنا..”.