كيف تتجنبين الوقوع في حب شخص غير مناسب

متابعة :

لكي تتجنب الوقوع في حب الشخص غير المناسب، وتتفادى ما يترتب على هذا الاختيار من مشكلات كبيرة، أخطرها انعدام الشعور بالاستقرار، وخيبة الأمل، فعليك اتخاذ 5 خطوات أساسية، وفقا لما أورده موقع ” إلكريما” الإلكتروني. 

معرفة ما تريد

يجب أن تعرف ما تريد، وما هو جيد بالنسبة إليك، وأن تفكر بعمق في نوع الشخص الذي يناسب شخصيتك وأسلوب حياتك، فعلى سبيل المثال، إذا كنت شخصا يحب النظام، والترتيب؛ فلا يمكنك أن تختار شريك حياة فوضوي، لأنه يمكن أن يسبب الكثير من المشكلات لك بعد الارتباط. 

كن على طبيعتك

لا تغير طبيعتك أو تتظاهر بأنك شخص آخر؛ لتجذب شريك الحياة، فعليك أن تكون طبيعيا وأن تتصرف على سجيتك، ودع الطرف الآخر يحبك كما أنت. 

الحب المتبادل

لا بد من أن يبادلك الطرف الآخر الحب والاحترام، وألا تطغى مشاعر حبك تجاهه على كرامتك وشخصيتك، إذ ينبغي أن تكون المشاعر متوازنة بينكما. 

الجمال ليس كل شيء

لا ضير في أن يبحث المرء عن شريك حياة يتمتع بجاذبية كبيرة ومظهر جميل، إلا أن هذا الشرط لا يجب أن يكون أولوية في اختيار الشريك، فهناك صفات كثيرة يجب أن توفرها في الشريك غير المظهر الجميل، مثل: الاحترام، والأخلاق، والذكاء، والثقافة العالية. 

الكلام المعسول قد لا يكون صادقا

يعمد بعض الأشخاص إلى اجتذاب الآخرين بكلام معسول، لا يكون في الكثير من الأحيان صادقا أو نابعا من القلب، لذا تجنب الانخداع بالكلام المعسول، ولا تقع فريسة لحب شخص غير صادق.