لأسباب مجهولة أمريكا تغلق مرصدا فلكيا

  •  محمد إدهمو/كاب 24تيفي:
 

 تم إغلاق المرصد الشمسي الواقع في نيو ميكسيكو بأمريكا من طرف السلطات الفيدرالية هناك، بحيث أصاب مستخدمي الإنترنت في العالم وخصوصا من يتخيل أو يؤمن بوجود مخلوقات فضائية  أن سبب هذا  الإغلاق له رابط بين غزو الأجانب والتوهج الشمسي المقبل.

 وأقدمت السلطات الأمريكية بإقفال المرصد Sunspot Solar، وهو مركز أبحاث فلكي، وإجلاء موظفيه في 6 سبتمبر الجاري، لأسباب غير معروفة. الأمر الذي  تسبب في فتح باب النقاش والتأويلات على الإنترنت، بين نظرية المؤامرة والغزو القادم للأجانب ونهاية العالم. وغيره من تفسيرات غريبة.

 وحسب وسائل إعلام الأمريكية فقد تم إبعاد الشرطة المحلية عن العمليات وقالت إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) سيشارك في التحقيقات، وقال شريف بيني هاوس لصحيفة “ألاموغوردو ديلي نيوز”: ” انهم يرفضون إخبارنا بما يجري”.

 وقد رفض مكتب التحقيقات الفيدرالي من جانبه حتى الآن تأكيد أو نفي مشاركته في إخلاء المركز وإغلاقه. كما رفض  أن يفصح بأي شيء: “في موقعه على شبكة الإنترنت.

وقد قررت رابطة علم الفلك البحثي في الجامعات (Aura) إغلاق Sunspot بشكل مؤقت، هذا ويواصل المرصد العمل مع الأورا للسماح بإعادة فتحه في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.