مرصد بيئي بطنجة يدعوا الساكنة إلى اليقظة و يطالب جماعة طنجة التعجيل بغلق مطرح امغوغة

متابعة – ن.ع :

بعد الجدل الكبير الذي صاحب قضية انبعاث الدخان ,و الروائح المنبعثة من المطرح العمومي بمغوغة خلال بداية هذا الأسبوع, قال مرصد حماية البيئة و المآثر التاريخية بطنجة انه يتابع هذه القضية باهتمام بالغ و بكامل المسؤولية و اليقظة و الرزانة في اطار حق المواطنين في البيئة السليمة.

و اضاف المرصد في بيان له انه و اذ يقف على هذه القضية مع مختلف المتدخلين, و الخبراء فقد تبين من المعطيات الاولية ان انبعاث الروائح مرتبط بأعمال اعادة تأهيل بعض المناطق داخل المطرح.

و يوضح البلاغ ان المرصد و اذ يقف على ضرورة مراعاة اشغال التهيئة لمقتضيات احترام المعايير البيئية, و الحرص على سلامة و صحة المواطنين, فانه يسجل كذلك تضامنه مع ساكنة طنجة, و خصوصا مقاطعة مغوغة مطالبا برفع هذا الضرر و الخطر البيئي و الصحي.

كما نوه البلاغ بالمجهودات التي تقوم بها الجهات المعنية, و على راسها جماعة طنجة من اجل اعادة تأهيل مطرح مغوغة, و التزامها بتحويله الى منطقة خضراء تستجيب لحاجيات الساكنة المتضررة.

و دعا المرصد في ذات البلاغ الى ضرورة اخراج المطرح الجديد في اقرب الآجال ,ووفق دفتر تحملات واضح  يراعي التزامات المغرب و تعهداته الوطنية و الدولية.

كما دعا ابناء المدينة الى مزيد من الوعي و اليقظة و تحري المعلومة الصحيحة, و التسلح بالإرادة و العزيمة للدفاع عن البيئة في طنجة و حمايتها.