“يويفا” يختار مقصية كريستيانو رونالدو كأفضل هدف في 2018

  • كاب24/إنشاء الصروخ:

بعد المنافسة القوية التي جمعت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والدانماركي إيركسن والفرنسي ديميتري باييه على لقب أحسن هدف، واختار يويفا الهدف المقصي للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو – الذي سجله بقميص ريال مدريد- في مرمى يوفنتوس بربع نهائي تشامبيونزليج كأفضل هدف في أوروبا.

وتمنح هذه الجائزة للمرة الرابعة في تاريخ «يويفا»بعدما كان قد سبق أن نالها الأرجنتني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني عامي 2015 و2016، ولاعب يوفنتوس الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في العام الماضي.

وكان اختيار يويفا لهدف رونالدو، وتجاهله لهدف زميله السابق في الريال جاريث بيل المقصي في مرمى ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، قد لقى انتقادات واسعة في القارة العجوز في ظل تشابه الهدفين.

ومن جهته وجه مهاجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الشكر لكل الجماهير التى اختارت هدفه أمام السيدة العجوز فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى فى منافسة أجمل هدف فى الموسم.

ونشر النجم البرتغالى تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، وجه من خلالها الشكر للجماهير التى اختارت هدفه ضد يوفنتوس ليتوج بجائزة أفضل هدف فى الموسم الماضى.

وجاء فى تغريدة رونالدو” “شكرا لكل من صوت لى، من أى مكان فى العالم، لن أنسى تلك اللحظة، ولا سيما رد فعل المشجعين فى الملعب، جائزة هدف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” للموسم الماضى، لحظة خاصة”.

يذكر أنه قد تم الاختيار من خلال التصويت عبر الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.