مع اقتراب عيد الأضحى.. توقيف أشخاص ضمنهم فتاة بسبب سرقتهم الخرفان

متابعة – ع.و.ط :

مع اقتراب عيد الأضحى، تعرف عدد من المناطق المغربية قيام عصابات بسرقة المواشي تسمى ” الفراقشية “.

وفي هذا السياق، أوقفت عناصر الدرك الملكي بجماعة عين جمعة وسط هذا الأسبوع فتاة يشتبه ارتباطها بعصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي.

وقد أقدمت ساكنة دوار آيت عبدي التابع لجماعة عين جمعة ضواحي مدينة مكناس على مطاردة سيارة كان على متنها 3 أشخاص، محملة بثلاث رؤوس من الغنم سرقت من إحدى القرى التابعة لذات الجماعة، حيث تمت محاصرة الجناة الذين لاذوا بالفرار إلى وجهة غير معروفة تاركين سيارتهم على متنها فتاة في عقدها الثالث، ليتم اقتيادها إلى مركز عين الجمعة للتحقيق معها وتحديد هوية باقي عناصر العصابة.

إضافة إلى ذلك، فقد نجحت عناصر الدرك الملكي بثلاثاء لولاد سرية سطات في تفكيك عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص مختصين في سرقة المواشي، يشتبه في تنفيذهم سرقات عدة قبل عيد الأضحى.

وينحدر المعنيون بالأمر من مدينة سيدي بنور ويتراوح أعمارهم بين 25 و 30 سنة، وقد جرى توقيفهم من قبل عناصر درك لولاد بعد توصلها بمعلومات أن غرباء عن منطقة مزاب يتربصون بقطعان الماشية.

هذا وأفاد المشتبه فيهم خلال البحث التمهيدي بأنهم نفذوا مجموعة من عمليات السرقة بعدد من المناطق بجهة الدار البيضاء سطات، ليتم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية.