أسرة التعليم باعدادية مغوغة الصغيرة بطنجة تشتكي غياب الأمن.

كاب24 تيفي:

ذكرت مصادر تربوية من إعدادية امغوغة الصغيرة أن الأسرة التربوية والتعليمية تشتكي من تصرفات الغرباء المحيطين بفضاء المؤسسة، والتي بغلت إلى حدود الإعتداء اللفظي والجسدي على هيئة التعليم في غياب للسور الواقي الذي يحمي المؤسسة.

وذكرت ذات المصادر، أن خلال بداية الاسبوع الجاري، أوقفت مصالح الأمن شخصا كان يهم بالدخول للمؤسسة، حيث تم اقتياده لمخفر الشرطة، لإنجاز المتعين عليه، فيما قامت أخت أحد التلاميذ المستعطفين والمقبولين أخيرا، من تهديد أستاذ والاعتداء عليه داخل الفضاء المدرسي، في ظل غياب للمقاربة الأمنية من طرف الادارة التربوية التي تحاول المزاوجة بين الشأن التربوي والق الأمني الذي يعد الشكل الهندسي وكذا عدم استكمال المقاولة الحاملة لمشروع بناء هذه المؤسسة الحدث الأبرز.

وصباح يوم الأربعاء تعرض أستاذ آخر لوابل من السب والقذف المقرون بالرمي بالأحجار من طرف تلميذ سابق، حيث وقفت ادارة المؤسسة إلى حين حضور أفراد الشرطة الذين حرروا محضرا في الموضوع، في الوقت الذي بوشرت الإجراءات والمساطر الإدارية والقانونية لمتابعة الشخص المعتدي.

ويناشد أطر المؤسسة والي الجهة ووالي الأمن والسلطات المحلية بضرورة تكثيف الجهود لوقف النزيف الأمني الذي تعرفه المؤسسة المقرون بضعف الإدارة التربوية والمديرية الاقليمية للتعليم في توفير الامن للعاملين بالإعدادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.