يورغن :الصحراء ليست مغربية والحكومة تعاقب كل من إنتقدها ” والخلفي يرد ” (فيديو)

كاب 24تفي /الكارح أبو سالم:

في إطار مواكبتها للأنشطة الحكومية، نقلت كاب 24 تيفي أمس الخميس وبالمباشر على صفحتها للتواصل الإجتماعي تفاصيل الندوة الصحافية الأسبوعية التي ينظمها بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء السيد مصطفى الخلفي بصفته ناطقا رسمياباسم الحكومة .

هذا وقد طرح مبعوثنا بالعاصمة الرباط , سؤالا يتعلق بتصريح سبق وأن أدلى به القيادي السابق بحزب الخضر الألماني ” يورغن تريتين “الجمعة 21 من شهر شتنبر المنصرم , يتهم من خلاله المغرب ب” احتلال الصحراء ” وأنه إنتهك قرارات مجلس الأمن _ حسب ما نقلته عنه صحيفة ” دويتشه فيله ” الألمانية , مضيفا ان المغرب يجرم الناقدين للحكومة .

الخلفي _ وحول سؤال كاب 24 تفي _ أكد أن هاته الإتهامات الصادرة عن ” يورغن ”  باطلة لالشيئ سوى لأنها لاتستند على أي دليل ملموس , ولايمكن الرد على كلام باطل لا أساس له من الصحة , مضيفا أن المغرب خطى خطوات هامة على مستوى حرية التعبير , كما أن الواقع _ يضيف نفس المتحدث _ يكذب مثل هاته الأمور , قبل أن يضيف : ” هناك أمور يمكن أن تؤاخذ عليها الحكومة أو ملاحظات تقع , تتباين بين مايستند على أساس فيتم التفاعل معها , أما أن نقول أن الدولة تجرم من ينتقد الحكومة فعلى أي أساس بني هذا التصريح  وهل القانون يمنع إنتقاد الحكومة ؟ يتساءل الخلفي,,,,” إنتهى جواب الخلفي لكاب 24 تيفي .

تابعوا تصريحه كاملا بالشريط الموالي :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.