الحكم بالمؤبد على قاتل صحافي “لاماب ” حسن السحيمي

  • كاب24تيفي/إنشاء الصروخ: 

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالرباط في وقت متأخر من ليلة أول أمس الاثنين، ، حكمها النهائي في حق قاتلي صحفي ” لاماب ” حسن السحيمي، الذي تم العثور عليه داخل شقته بمدينة تمارة.

وحكمت الهيئة القضائية بالسجن المؤبد على الشابين المنحدران من عائلة واحدة، عقب مداولة مطولة دامت زهاء الساعتين.

و أكدت جريدة ” الأخبار ” في عددها الصادر اليوم 10أكتوبر 2018، أن دفاع المتهمين حاول الدفع ببعض الحجج و المبررات قصد إقناع الهيئة القضائية بتخفيف الأحكام و تبرئة المتهم الثاني، سيما بعد أن حاول المتهم الرئيسي تبرئته من المنسوب إليه، مبرز أن ممثل النيابة العامة قام بمرافعة قوية، طالب من خلالها الحكم على المتهمين بـ” الإعدام ” عطفا على جملة من المعطيات العلمية التي كشفت عنها التحقيقات، موضحا أن المتهمين خططا مسبقا لهذه الجريمة الوحشية من أجل سرقة أشياء بسيطة.

يشار الى أنه عثر على الضحية حسن السحيمي، الصحافي السابق بوكالة المغرب العربي للأنباء مكبلا ومشنوقا داخل شقته، بعدما انقطعت أخباره عن عائلته وزملائه في الوكالة، ليتم الانتقال لشقته حيث وجد مقتولا.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت المتهمين، السنة الماضية وقامت بإعادة تمثيل الجريمة في ماي من نفس السنة وسط إنزال أمني كبير.

وقد أبانت التحريات والتحقيقات الأمنية،أن القاتل لم يكن سوى صديقه الثلاثيني وقريبه العشريني، كما تم اعتقال سائق سيارة الأجرة الذي اقلهما الى مكناس وشخص آخر عثر بحوزته على هاتف الضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.