صور.. تردي أوضاع المستشفى الحسني بالناظور الساكنة تختار اللجوء الصحي بمستشفيات مليلية

  • قناة كاب 24 تيفي/ محمد زريوح:

 

يعيش المستشفى الحسني بالناظور اوضاعا مزرية على مختلف الجوانب والأصعدة سواء تعلق الامر بحال البناية المهترئ بفعل غياب الاهتمام والصيانة او تعلق الامر بالتجهيزات الطبية التي تقادمت بشكل كبير لدرجة باتت تشكل خطرا على صحة المرضى بدل ان توفر لهم الاطمئنان الصحي وتشكل لهم بنيات مريحة للاستشفاء .

وقد عاينت قناة “كاب 24 تيفي”, خلال زيارة ميدانية مشاهد مثيرة للاشمئزاز , تنم عن قصور كبير للقائمين على هذا المستشفى من قبيل غياب النظافة وانتشار الأوساخ في مختلف الأرجاء، خاصة بقسم مرضى العظام بالإضافة الى تجهيزات طبية في حالة صدأ متقدمة جدا لدرجة باتت غير صالحة للإستعمال بل وتشكل خطرا حقيفيا على سلامة المرضى، ناهيك عن ضعف الطاقة الاستيعابية لغرف الانتظار بحيث تعرف اكتظاظا كبيرا بشكل يضطر المرضى للمكوث واقفين لساعات تحسبا لدورهم الذي قد يأتي او يؤجل الى وقت لاحق .

كما و يزال هذا المستشفى الذي يشكل العصب الصحي لساكنة الناظور والدريوش يعاني من نقص حاد في الأطر الطبية والتجهيزات الاساسية رغم النداءات المتكررة لساكنة الاقليم باصلاح ما يمكن اصلاحه لكن بدون جدوى لتظل هذه المؤسسة الاستشفائية الحيوية تشكل كابوسا للمرضى بدل ان تكون مبعث امل لهم في الشفاء .

وأمام هذه الاوضاع المزرية الى يعيش على ايقاعها المستشفى الحسني بالناظور يضطر المرضى للجوء الصحي الى مليلية المحتلة بحثا عن العلاج في ظروف انسانية ولائقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.