كيفية تنعيم الشعر بطرق طبيعية

  • كاب 24 تيفي :

الشعر الناعم هو حلم كل امرأة, ومن أكثر الأشياء التي تزعج المرء في مظهرهم الشّخصي هو الشّعر الخشن او الغير الناعم، و الشّعر الخشن يصعب أحياناً تسريحه إلا بعد وضع الكريمات حتى يصبح ذا ملمس لين يسهل تمشيطه .هناك طرق كثيرة للعناية بالشّعر الخشن منها:
زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تعالج جفاف الشَّعر، ويمكن تحضير قناع زيت الزيتون للشعر عن طريق تسخين كميّة كافية من الزيت حتى تصبح دافئة، ووضعها على كامل الشعر وفروة الرأس، وتدليك الفروة لمدة عشر دقائق، ثمّ تغطية الشعر بمنشفة دافئة، وتركه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل، بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسبين لنوعه، وتكرار ذلك مرةً في الأسبوع على الأقل للحصول على التغذية والعناية المطلوبة.
الافوكادو
الأفوكاد مفيد جداً للشعر الجاف والتالف، ويساعد على ترطيبه وتقويته، فهو يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين هـ، ودهون مشبعة، وبروتينات، ومعادن مختلفة. يمكن تحضير قناع الأفوكادو للشعر من خلال اتّباع الخطوات الآتية:
تقشير حبة أفوكادو ناضجة، وهرسها. ثم خلط حبة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا.وغسل الشعر من جذوره، ووضع الخليط على الشعر وتغطيته، وتركه لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل الشعر بماء دافئ، يتم تكرار العملية مرّة أو مرتين أسبوعياً. كما يمكن إضافة زيت الزيتون إلى القناع، وتركه لمدة 30 دقيقة مرة أسبوعياً.
.
الزبادي
قناع الزبادي مع زيت الزيتون يُصلح الشعر الجاف والتّالف، ويمكن تحضيره من خلال مزج نصف كوب من لبن الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وست قطرات من زيت عطري (يمكن استخدام زيت إكليل الجبل، أو الياسمين، أو الخزامى، أو ميرامية كلاري) وخلطها معاً في الخلّاط. بعد غسل الشعر بالشامبو يُوضع الخليط على الشعر ويُغطّى لحوالي 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها يُغسل الشَّعر جيداً بماء دافئ، ويُفضَّل تكرار هذا القناع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.