تعانون من مشكل الهالات السوداء .. إليك الحل

  • كاب 24 تيفي : 

تعتبر مشكلة الهالات السوداء من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون ، وهي أيضا تزداد عند التقدم بالسن, فيصبح الجلد أكثر رقّةً وتنخفض فيه نسبة الكولاجين، الأمر الذي يزيد من ظهور الأوعية الدموية تحت العين وتصبح أكثر قتامه، كما أنّها لا تعتبر بالضرورة علامة من علامات التعب والإرهاق، إلا أنّ الإجهاد يفاقم الوضع ويزيده سوءا.
لذلك يضطر الكثيرون إلى اللجوء لمواد التجميل لإخفاء هذه الهالات, ولكن هذا الحل يعتبر حلا مِؤقتا لا يدوم إلا بضع ساعات, فهناك طرق منزلية وطبيعية تساعد على إخفاء هذه الأخيرة بشكل دائم, نقدم لكم بعضا منها:
الخيار
• تُقطع حبة الخيار إلى شرائحٍ سميكة وتوضع في الثلاجة حتى تبرد، ثم توضع شريحة منها فوق كل عين لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك تغسل المنطقة بالماء الفاتر، ويكرر ذلك مرتين باليوم لمدة أسبوع.
• تُطحن حبة الخيار لاستخلاص العصير منها، ثم يوضع في الثلاجة ليبرد، بعد ذلك تُغمر قطعة قطن بالعصير وتوضع تحت العينين، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يمتصه الجلد، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويكرر مرتين يومياً لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
البطاطا
• تُبرّد حبتان من البطاطا في الثلاجة لمدة ساعة كاملة، ثم تُقشّر وتطحن لاستخلاص العصير منها، بعد ذلك تُغمر قطعة قطنٍ في العصير وتوضع حول العينين قبل النوم، وتترك ليلةً كاملةً إلى صباح اليوم التالي حيث تُغسل المنطقة بالماء الدافئ، وينصح بتكرار ذلك كل يوم لمدة أسبوع أو أكثر للحصول على نتائج مرضية.
ماء الورد
• تغمر كمادات في ماء الورد لدقائق قليلة، ثم توضع على العينين وتترك لمدة 15 دقيقة، ويكرر ذلك مرتين يومياً لعدة أسابيع.
كمادات الشاي
• يوضع كيسان مستعملان من الشاي الأسود والأخضر في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم يوضع كيس على كل عين ويترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يزال ويغسل الوجه بالماء، وينصح بتكرار ذلك مرة أو مرتين باليوم لعدة أسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.