37.42 في المائة من النساء يتقلدن مناصب المسؤولية في هذا القطاع

متابعة :

أفادت إحصائيات تم تعميمها اليوم الثلاثاء بالرباط على هامش حفل أقامه قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير احتفاء بموظفاته أن النساء يشغلن ما يقارب 37.42 في المائة من مناصب المسؤولية في القطاع.

وذكر بلاغ لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير أن المرأة تمثل ما يقارب 43 في المائة من الموظفين النشيطين في القطاع (259 امرأة من مجموع 609)، تشتغل 66 في المائة منهن على المستوى المركزي مع معدل تأطير يناهز 58 في المائة، كما أن نسبة النساء اللائي يشغلن مناصب المسؤولية تقارب 37.42 في المئة في الوقت الذي لا يتجاوز فيه المعدل الوطني 16 في المائة.

وأضاف المصدر نفسه أن وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري ، عبر في كلمة خلال الحفل الذي نظم تحت شعار “تكريم المرأة: اعتراف اليوم واستحقاق الغد” عن شكره وامتنانه للخدمات الجليلة التي تقدمها هذه النخبة من الموظفات.

وتسعى الوزارة من خلال هذا الحفل الذي نظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إلى تكريم المرأة بصفة عامة والنساء العاملات بالقطاع بصفة خاصة، اعترافا بمختلف الإنجازات التي حققنها على جميع الأصعدة وتجسيدا للدور البناء الذي تقوم به المرأة في المجتمع وفي عملها .

وتم في ختام الحفل ، المنظم من قبل الوزارة وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي التعمير وإعداد التراب الوطني ،توزيع شواهد تقديرية وجوائز رمزية على 32 موظفة من مختلف المصالح المركزية واللامركزية تم اختيارهن ، حسب البلاغ ،من طرف زملائهن وزميلاتهن على أساس معايير القدوة الحسنة والكفاءة المهنية وعلاقات العمل الجيدة.

Comments

comments