بعد الخطاب الملكي.. سقوط مستشار وزير ومدير الانابيك سابقا

  • كاب24 تيفي/ جواد الأطلس:

 

رصد موقع كاب24 تيفي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن هناك اتهامات صريحة من قيادات وازنة بحزب التقدم والاشتراكية لمستشار وزير الصحة أنس الدكالي، وقبل ذلك مستشار نفس الشخصية كمدير عام للآنابيك ( anapec) سابقا، بتكليف هذا المستشار الذي لا يحمل شهادة البكالوريا وله دبلوم يتيم من التكوين المهني في الخياطة العصرية، بتكليفه بتتبع تحركات وأوراش وبرامج الوزير المدير العام في نفس الوقت في أوراش المملكة والتشغيل والصحة.

وقد سبق لقيادات وازنة بداخل الحزب أن نبهت لهذا الاختلال الواضح في تهميش أطر الكفاءات واستقطاب المرتزقة والباحثين عن الغنيمة والانتهازيين، مع ما رافق المستشار المعني بالامر من تهم السمسرة والوساطة والابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد تساءل موقع “كاب24 تيفي” كيف لوزير أن يصطحب معه المستشار المتهم بالسمسرة والوساطة والابتزاز رغم هذه الشهادات الواضحة كشمس الظهيرة في حقه.

وبعد فتح تحقيق صحفي في الموضوع توصلت “كاب24 تيفي” إلى أدلة دامغة عن اتهام المستشار المذكور في تلقس رشاوي مباشرة وغير مباشرة من طرف مواطنين بصفته كمستشار للمدير العام ل (anapec) وكعضو الكتابة الخاصة لوزير الصحة أنس الدكالي، الذي تقدم أحد ضحاياه بشكاية لدى وكيل الملك بابتدائية الرباط توصلت القناة بنسخة أصلية منها.

ويتساءل “كاب24 تيفي” من جديد لماذا تشبث الوزير المدير العام بمستشاره المشبوه؟ رغم الشكايات المباشرة والغير المباشرة ضد (الاطار العالي) الخياط العصري في مملكة العهد الجديد التي ما انفكت توصي وتنادي بإشراك الأطر الوطنية الجادة في تدبير الشأن العام بدل الباحثين عن الغنيمة من الانتهازيين والوسطاء!؟

وفي الأخير نتساءل عن سر العلاقة المشبوهة بين السيد وزير الصحة/ المدير العام للانابيك سابقا وخياطه العصري!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.