إصابة 12 جنديا مغربيا بجروح إثر منع 300 مهاجر من اجتياز الحاجز بين الناظور ومليلية المحتلة

  1. كاب24تيفي/إنشاء الصروخ:

تعرض صباح امس الأحد 12 ً جنديا مغربيا لإصابات متفاوتة الخطورة، خلال محاولتهم التدخل لمنع مجموعة من المرشحين للهجرة من الإبحار نحو أوروبا.

وعن تفاصيل الحادث، أوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أن “مجموعة من المهاجرين غير القانونين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، أقدموا صباح يوم الأحد 21 أكتوبر 2018، على عملية اقتحام لمدينة مليلية المحتلة”.

وتابع البلاغ ذاته أن “القوات العمومية تدخلت لإحباط هذه المحاولة، حيث جرى توقيف 141 من المهاجرين غير القانونين، في الوقت الذي تم فيه تسجيل إصابة 12 جندياً، وأحد أفراد القوات المساعدة بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى بمدينة الناظور لتلقي الإسعافات اللازمة”.

وأضاف بلاغ وزارة الداخلية أنه “خلال تسلقهم للسياج الفاصل عن ثغر مليلية المحتلة، تم تسجيل وفاة شخص إثر سقوطه من أعلى السياج وإصابة 22 من المقتحمين بجروح جراء الأسلاك الشائكة المتواجدة بالسياج، تم نقلهم إلى المستشفى للخضوع للعلاجات الضرورية”.

وختم بلاغ الداخلية أنه “على إثر هذه الأفعال المخالفة للقانون، قررت السلطات المغربية ترحيل جميع المشاركين في عملية الاقتحام هاته صوب بلدانهم الأصلية، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.