فوائد زيت اللوز السحرية

  • كاب 24 تيفي:

ينقسم زيت اللوز إلى قسمين زيت اللوز المر، وزيت اللوز الحلو، حيث يعتبر زيت اللوز المر من أفضل أنواع الزيوت للشعر، أمّا فيما يختص بزيت اللوز الحلو فهو يعتبر مادّة ذهبيّة لعلاج وتفتيح بشرة الوجه، وهذا ما سنتطرّق للحديث عنه في مقالنا.

 يدخل زيت اللوز الحلو في العديد من الماسكات، والكريمات الخاصّة بتفتيح البشرة، نظراً لدوره الكبير في صفاء البشرة، ومنحها الحيوية، والقضاء على العيوب والانتفاخ، وفي هذا الموضوع نقدّم بعض الخلطات التي يدخل فيها زيت اللوز المفيد جداً للبشرة.

زيت اللوز الحلو مع الجليسوليد:

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. ملعقتان من كريم الجليسوليد الأصلي.

 طريقة الاستعمال: قومي بخلط الزيت مع الكريم جيّداً، للحصول على كريم ناعم الملمس، ومن ثمّ قومي بدهن بشرتك به كل ليلة، واغسليها بالماء والصابون في الصباح الباكر، ستلاحظين فرقاً كبيراً من حيث اللون والصفاء، فهو يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، وإزالة التشققات.

زيت اللوز بالطحينية :

المكونات: ملعقة كبيرة من الطحينية. نصف ملعقة من زيت اللوز الحلو. قطرات من الليمون.

 طريقة الاستعمال: قومي بخلط المكونات معاً إلى أن تحصلي على قوام كريمي، ومن ثمّ قومي بفرده على وجهك، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ افركيه بشكل دائري، واغسلي وجهك بالماء الدافئ استخدمي هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع، ليمنح بشرتك النظارة والإشراق.

غسول زيت اللوز:

 المكونات: نصف كوب ماء نظيف دافئ. نصف ملعقة من زيت اللوز. ملعقة من ماء الورد. نصف ملعقة من ماء الزهر.

 طريقة الاستعمال: حركّي المكونات معاً حتّى تختلط، وقومي بغسل وجهك بهذا الغسول لمدّة مرتين في الأسبوع في فترة المساء، واتركيها على وجهك حتّى تجف، دون أن تجففيها بالمنشفة، حيث سيمنح هذا الغسول بشرتك انتعاشاً وحيوية.

سكراب زيت اللوز:

 المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو. ملعقة كبيرة من السكر الخشن.

 طريقة الاستعمال: قومي بوضع السكر في الزيت، ومن ثمّ فرك بشرة وجهك به بشكل دائري، مع الاستمرار بعملية الفرك لمدّة خمس دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وجففيه بمنشفة نظيفة، وهنا نشير بأنّ هذا السكراب يُستخدم مرّة واحدة فقط كل أسبوع.

زيت اللوز بالحليب:

 المكونات: ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. ملعقة كبيرة من الحليب الجاف.

 طريقة الاستعمال: قومي بخلط المكونات جيّداً حتّى تحصلي على قوام متماسك، وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدّة عشر دقائق، واغسلي بشرتك بالماء الدافئ، وجففيها بمنشفة نظيفة، وهذا الماسك يُستخدم قبل وضع الماكياج، لأنه يمنح بشرتك لمعاناً وإشراقا فتصبح جاهزة للماكياج. كما يمكنك دهن بشرتك بكمية بسيطة من زيت اللوز للتخلّص من التشقّقات، فهو يعمل عمل الفازلين في منح البشرة الترطيب المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.