العيون:حجز كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة وإتلافها من لدن المكتب الصحي

كاب 24 تيفي / حسن بوفوس العيون
في إطار الحملات المتواصلة لمصالح بلدية العيون في محاربة الذبيحة السرية و بتعليمات مباشرة من رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون ” مولاي حمدي ولد الرشيد” تعليمات للمصالح الجماعية المكونة من المصلحة البيطرية، فريق الشرطة الادارية مكتب حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، السلطة المحلية، الأمن الوطني و القوات المساعدة، قصد إطلاق حملات واسعة، شاملة ومستمرة لمحاربة الذبيحة السرية.


وقد شدد رئيس جماعة العيون في هذا الصدد على ضرورة منع بيع اللحوم مجهولة المصدر وغير الخاضعة للمراقبة البيطرية، ومحاربة هذه الآفة بشكل قطعي وبطرق ردعية صارمة، باعتبارها معضلة خطيرة باتت تشكل تهديدا خطيرا على الصحة المواطنين، بل وقد تتسبب في مشاكل صحية لا تحمد عقباها.
وقد قامت المصالح الجماعية بزيارة مجموعة من المحلات و المجازر الغير مرخصة لبيع اللحوم الحمراء وحجز ما يناهر 270 كلم، وقد أكد السيد رئيس جماعة العيون، على ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف المصالح المعنية، وتكاثف الجهود لمحاربة الذبيحة السرية كما التخلص منها نهائيا، ولهذا الغرض جندت جماعة العيون أطرها ومؤهلاتها وباشرت ميدانيا حملات متواصلة بتضافر جهود كل المتدخلين.


وجرى تجميع معطيات وافرة عن أماكن الذبائح السرية وأيضا عن ناقلي لحومها حيث ستتكاثفت جهود كل المصالح الجماعية والجهات المختصة في هذا الصدد كل حسب اختضاصه قصد القضاء على مراكز الذبيحة السرية ومحلات لبيع اللحوم الفاسدة، والعملية مستمرة وستشكل كل النقاط بالمدينة.
للإشارة فالمصالح المختصة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المتورطين في ذلك، لما لاحظته الفرق الميدانية من تدني مستوى النظافة وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية، وعملت في السياق ذاته على نقل اللحوم الفاسدة فورا لمقر المصلحة البيطرية حيث تم إتلافها والتخلص منها بالطرق الصحية الآمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.