حصري : لجنة من الرباط للتحقيق في تسربات سد “أمسرا” بكلميم

  • سعيد أبدرار /كاب24تيفي

 

ذكرت مصادر خاصة لكاب24تيفي علاقة بماسمي بفضيحة تسربات سد امسرا بضواحي كلميم ،و الذي لم يمر على تدشينه من طرف الوزيرة المقالة شرفات افيلال سوى أشهر معدودة.

وعلاقة بالموضوع فقد اوردت مصادر خاصة بانه ينتظر حضور لجنة مركزية من الرباط للتحقيق في جودة بناء السد المذكور ،ومدى “خطورة” التسربات المائية التي كشفت عنها لجنة مختلطة ترأستها مصالح ولاية جهة كلميم وادنون قبل أيام ،حيث خلصت في تقريرها الى ان التسربات المائية المذكورة ليست لها علاقة بمياه السد المذكور ،بل تعود لظهور عين بجانب السد التلي الحديث البناء .

غير ان فعاليات محلية لم تقتنع بهذا الطرح خصوصا وانها راسلت مصالح الوزير عبد القادر عمارة ، مؤكدة على أن المياه التي كان السد قد جمعها في التساقطات المطرية الأخيرة قد نضبت بوتيرة متسارعة في أقل من شهر ،وهو مادفع بمصالح الوزارة المنتدبة الى العمل على توجيه لجنة مختصة لزيارة الموقع في الأيام القليلة المقبلة للتحقق من جودة بناء السد التلي المذكور وخطورة الواقعة على المشروع الذي تصل فترة ضمانه الى عشر سنوات .

 يذكر ان المشروع الذي وضعته الوزارة المكلفة بالماء بما يقارب ب330 مليون درهم ، جاء وفق برنامج مستعجل يهدف بالأساس، إلى بناء المنشآت المائية لحماية الساكنة من الفيضانات وتأهيل البنية التحتية المائية عن طريق بناء الحواجز وتهيئة الأودية  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.