بالفيديو: تلاميذ قلعة السراغنة يتحدون العثماني.. و يحطمون ساعته.

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

 

انتشر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الخميس، مقطع فيديو يوثق تجمهر العشرات من التلاميذ المحتجين بمدينة قلعة السراغنة، على التوقيت الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في عدة مدن مغربية، والتي تدخل يومها الثالث.

و يوثق الفيديو لحظة إقدام أحد التلاميذ بمساعدة صديقه، على تغيير عقارب الساعة المثبتة بإحدى مدارات المدينة المذكورة، من السادسة إلى الخامسة، حاذفا بذلك ”ساعة العثماني”.

ولاد السراغنة نقصو الساعة صحة 💪😂

Gepostet von Wavo 2 am Donnerstag, 8. November 2018

وفي نفس الفيديو أعرب التلاميذ الرافضون للساعة الجديدة، عن دعمهم للخطوة الجريئة التي قام بها زميلهم، حيث بدأوا يرددون كلمة “زيد.. زيد “، و عند انتهاءه من تغيير الساعة بواسطة عصا، بدءوا بالتصفيق له معبرين عن تشجيعهم له .

هذه الحركة التي قام بها التلاميذ تأتي في ظل منح وزارة التربية الوطنية للأكاديميات الجهوية صلاحية تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي خلال الفترة الشتوية، وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعلم.

ويشار الى أن المئات من التلاميذ خرجوا من مؤسساتهم التعليمية بعدة مدن مغربية احتجاجا على اعتماد التوقيت المدرسي الجديد، ومن بين المدن التي شهدت الاحتجاجات: سلا والدار البيضاء ومراكش، ومكناس وجدة وتارودانت وأكادير، بالإضافة إلى عدة مدن من شمال المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.