آزرو.. خنازير برية تخرج ليلا للنبش عن الطعام في مقبرة

كاب 24 تيفي – محمد عبيد:

انتشر وبشكل مثير يبعث عن القلق ويزرع الخوف والفزع بين سكان في مدينة آزرو، وخاصة بحي الصباب الواقع وسط – جنوب المدينة بالمحاذاة مع الغابة- المأهول بالسكان، خبر توافد مجموعة من الخنازير البرية بالمنطقة.

وقال أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة بأن هذه المجموعة من الخنازير حسب معلومة تلقاها من حارس المقبرة تتكون من حوالي 9 خنازير ، وأنها كل مساء منذ حوالي أسبوع تلتحق بمقبرة الحي وذلك بحثا عما تقتات به، وخاصة أن المقبرة يتواجد بها خضار البصل، إضافة إلى  قيام هذه الخنازير بالحفر بحثا عن الديدان كما تبين الصور المرفقة.

 

وقد عبر بعض السكان المجاورين لمقبرة الصباب عن تخوفهم من أن تنتقل هذه الخنازير إلى البحث عن الطعام ضمن حاويات الأزبال مما يهدد سلامة حياتهم.

ويُسائل هذا الوضع المزري، السلطات المحلية والمصالح المختصة، عن دورها المنوط بها، في إبعاد هذه الخنازير التي ابتعدت عن مكان عيشها الطبيعي في الغابة وتنتقل ليلا إلى الحي بحثا عن الطعام بكل طمأنينة.

ويطالب السكان من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإبعاد الخطر عنهم وعن أطفالهم الذين لم يعودوا يقدرون على الخروج أو المرور بمحيط المقبرة فور نزول الظلام كل مساء، لكون هذا النوع من الحيوانات يعتبر من الوحيش الذي يشكل خطراً حقيقيا يحدق بسلامة الساكنة، علما وأن الملاحظ عن هذه الخنازير بعضها ناشئة الذي قد يضر بصحة الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.