أخنوش والعثماني وآخرون غاضبون من تقرير جطو: سؤال كاب24 تيفي للناطق الرسمي باسم الحكومة

كاب24 تيفي – الكارح أبو سالم:

ألقى مبعوث كاب 24تيفي سؤالا أمام الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة امس الخميس أثناء عقده الندوة الصحفية بعد المجلس الحكومي، يتعلق بالدور الحقيقي الذي تلعبه تقارير المجلس الأعلى للحسابات على مستوى ربط المسؤولية بالمحاسبة، حيث أن الرأي العام الوطني ينتظر نتائج وتبعات ما تم تضمينه بتقارير قضاة ادريس جطو.

هذا وقد تركت هذه التقارير ردود أفعال متباينة، بعد أن شرعت الجهات التي انتقدها التقرير، فقد استشاط أخنوش غضبا امام البرلمانيين ناكرا أن تكون هناك سموم ببعض المنتجات الفلاحية، وان المكتب الوطني للسلامة الصحية، يقوم بما يلزم من الرقابة، مضيفا أن الجماعات المحلية وباقي الشركاء عليهم القيام بواجبهم بمناطقهم.

نفس الغضب عبر عنه رئيس الحكومة نفسه في خرجات صحفية، يصف من خلاله التقرير بالمغالطات، كما أن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة المغربية، لم يستسغ ما ذكر من اختلالات مالية وصفت بالخطيرة، وواجه التقرير بالاستخفاف، ونفس النمط ذهب إليه المندوب السامي للإدارة العامة للسجون، حيث عبر عن عدم قبوله البات لمضامين تقرير حطو الذي وصف سجون المملكة ‏بسوء التدبير المالي والإداري .

سؤال كاب 24وقف عند مدى الوقار الذي وجب إعطاؤه لهذه المؤسسة الدستورية للمجلس الأعلى للحسابات ، والتي كانت تقاريرها سببًا في إعفاء عدد من الوزراء وغضبة ملكية طالت عددًا من المسؤولين الحكوميين والمدراء.

الناطق الرسمي في معرض جوابه، إكتفى بالقول على أن المغرب بلد المؤسسات، وأن الجميع يخضع لمنظومة قوانين من شأنها ربط المسؤولية بالمحاسبة.

تابعوا الرد الكامل لوزير الثقافة والشبيبة الناطق الرسمي باسم الحكومة بالشريط الموالي :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *