أزرو.. حملة طبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم

كاب 24 تيفي – محمد عبيد:

استفادت حوالي157 امرأة بمدينة آزرو من كشوفات طبية من اجل الكشف عن سرطان الثدي، في إطار عملية جاءت ضمن حملة تحسيسية نظمتها العصبة المغربية بآزرو بتنسيق وبتعاون مع مندوبية وزارة الصحة بإفران والمركز الصحي الحضري بأحداف والتي سبقها لقاء تواصلي وتحسيسي للوقاية والعلاج من مرض سرطان الثدي وعنق الرحم.

وتندرج هذه الحملة في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها مؤسسة لالة سلمى لوقاية وعلاج السرطان، كما ان اللقاء التحسيسي المنظم بمركز التربية والتكوين احداف استهدف النساء اللواتي يتراوح عمرهن ما بين 45 و69 سنة بالنسبة لسرطان الثدي.

أما بخصوص سرطان عنق الرحم فاستهدف النساء اللواتي يتراح عمرهن ما بين 30 و49 على اعتبار انها الفئة المستهدفة من الكشف المبكر لهذا الداء الخطير والفتاك.

اطر اللقاء كل من الدكتور نور الدين السعودي والممرضة الرئيسية بالمركز الصحي الحضري والى جانبهم طاقم طبي وتمريضي قام بالفحوصات اللازمة.

وتدخل هذه العمليات- بحسب تصريح للسيد محمد ديدي العلوي رئيس للعصبة المفربية بآزرو- في اطار الحملة التحسيسية التي تقوم بها العصبةالمغربية وضمن برنامجها السنوي حيث كان هذا اللقاء التحسيسي الأخير مناسبة للتعريف بمرض سرطان الثدي وعنق الرحم وطرق الرصد والكشف المبكر للوقاية كمرحلة اولى، وفي حالة ظهور اعراض علاجه والحد من انتشاره في مراحله الاولى، هذا اللقاء استهدف النساء المستفيذات من برامج محاربة الامية ورائدات مركز التربية والتكوين، البادرة التي استحسنتها رائدات الجمعية، على اساس عقد لقاءات تحسيسية مثيلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.