أزمة عمال المناولة تتفاقم بشركة فوسبوكراع بالعيون

كاب24 تيفي – بيدا سيداتي:

بات من الواضح أن شركة فوسبوكراع تخطط لطرد عدد كبير من عمال المناولة تحت ذريعة جائحة كورونا، فحتى قبل الجائحة وبالضبط بعد تولي الادارة الجديدة لتسيير الشركة سعت جاهدة هي الاخرى لطرد وتقليص عمال المناولة وتشريد عائلاتهم ، خاصة ان اغلب هولاء العمال يعيلون عائلات ولديهم التزامات مع الابناك ، حسب ما أوردته مصادر محلية.

وتضيف ذات المصادر، “في ظل غياب أي تجمع نقابي لهذه الفئة نظرا لتهديد الادارة لكل من سولت له نفسه بالانخراط في العمل النقابي ، ولم تكتفي الادارة بهذا الحد فقد عمدت  في الآونة الاخيرة الى تشغيل العمال سويعات قليلة نظير اجر زهيد فيما يعرف محليا (بالعطش)، وهي سابقة لم تحدث من قبل في اهانة واضحة وخرق سافر لهذه الشريحة من عمال المناولة الذين بسببهم وصلت الشركة لتحقيق ارباح اضافية ومستويات عالية في الانتاج”.

ووفق ذات المصادر، فإنه “بالرغم من غياب الحقوق وتعسفات الادارة استمرت هذه الفئة في اداء مهامها رغم قساوة الظروف المحيطة بالعمل”.

وقال عامل غير رسمي يشتغل بشركة خاصة تابعة لشركة فوسبوكراع يدعى “م، ل” قال من “هذا المنبر نهيب بتدخل المسؤولين لثني الادارة عن هذه الاعمال قبل ان تتفاقم الاوضاع وتؤول لما لا تحمد عقباه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.