أسماء لمنور “مقسرة” لقصف جبهة تبون وكلابه

0

كاب24 تيفي:

لم تترك الفنانة أسماء لمنور نصريح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يمر مرور الكرام، حيث قصفت جبهته وجبهة كل من يتطاول على المملكة ملكا وشعبا، بتدوينات قوية  كانت كافية لتخريسهم.

النجمة المغربية أسماء لمنور نشرت في بادئ الأمر، ردا على تصريح تبون القائل أن الجزائر لن تفتح حدودها مع المملكة المغربية التي لم ولن تتضرر من هذا القرار عكس بلاده وشعبه، صورة لجميع ملوك الأسرة العلوية الذين جرت مبايعتهم منذ أكثر من 12 قرنا، أرفقتها بتعليق جاء فيه :”ملكي محمد السادس سليل أسرة مجيدة، بايعها المغاربة بيعةً شرعيةً قرونا من الزمن و هي امتدادٌ لمؤسس أول دولة مغربية في العهد الاسلامي ،قبل 12 قرنا، لتكون أعرق نظام ملكي في العالم” .

‏‎ وتابعت قائلة :”ملكيتنا اكتسبت شرعيتها من ارتباطها بثوابت الأمة المغربية المجيدة المتفرّدة . فمن أنت لتبدي رأيك ؟ ما تاريخك ؟ يكفي أنك عقوبة سلّطها الجنرالات على الشعب الجزائري الشقيق ليندم على حراكِه الشرعي ضد نظام الكابرانات البائد” .

وختمت قائلة :”فحتى سابقُك ،مقعداً، تفوق عليك دبلوماسيا في عدائه لغةً و أسلوبا رغم أنه لم ينل من سيادة بلدي قِيْد أُنملة أما أنت، فأقول لك : اللي خذاتو القرعة تاخذو مولات الشعور . المغرب أولا ولا غالب إلا الله “.

هذه التدوينة أزعجت أحد متابعاتها الجزائريات، حيث ردت عليها قائلة :“ تبون قال كلمته وترككم تتخبطون “ لتقصفها لمنور قائلة :“وال مسؤول مغربي رد على ترهات تبون، غير حنا في الفيسبوك مقسرين معاه“.

من جهة اخرى خرج عدد من الجزائريين من متابعي الفنانة المغربية التبرأ من تصريحات الرئيس
الجزائري مؤكدين على حب الشعب الجزائري للشعب المغربي ، ومن ضمن هؤلاء التعليقات، تعليق جاء فيه :“متدخلوش الرئيس فالشعب الجزائري، كالمو مش كالمنا ، توقفو عن الفتنة، جامي يفرقنا كالم وأعمال الرؤساء، رانا تحت راية وحدة ولي هي الإسلام، لا للفتنة، جزائرية و المغرب أخوتنا“، لترد عليها لمنور قائلة :“كلمتي كانت واضحة و موجهة حصريا لمن أجرى حوارا مع مجلة فرنسية يتهجم فيها على المغرب . الشعب الجزائري غير مقصود بكالمي بتاتا“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.