أشخاص يرتكبون جريمة في حق طيور برية نادرة بالمنطقة الرطبة بواد الساقية الحمراء

كاب24 تيفي – بيدا سيداتي:

في تعدي سافر على الطبيعة، قام أشخاص بالعبث بموئل للطيور البرية بالمنطقة الرطبة بواد الساقية الحمراء، مرتكبين جريمة بيئية نكراء.

وأدانت جمعية انفيس للبيئة بالعيون هذه الجريمة التي قام مرتكبوها بتوثيقها عبر فيديو ونشرها عبر وسائل الاتصال الاجتماعي”الفيس بوك”.

وتظهر الصور التي توصلت بها القناة قيام اشخاص بصيدهم لطيور نادرة  وهي  : الحذف الرخامي – الشهرمان الاصداء – ابو منجل، وتم جمع بيضها، وهي في فترة حساسة جدا اي فترة الاباضة والتعشيش.

للاشارة تعتبر المنطقة الرطبة لواد الساقية الحمراء  منطقة مصنفة ضمن لائحة اتفاقية رامسار ramsar وذلك بعد جهود كبيرة من جمعية انفيس والمعهد العلمي بالرباط وبعض الناشطين البيئيين الذي ساهم ترافقهم الدائم في التعجيل بالتصنيف المنطقة الرطبة واد الساقية ضمن اللائحة التي تضم عددا كبيرا من المواقع الطبيعية الذات الاهمية الدولية.

كلها مؤشرات تجعل من المنطقة الرطبة بواد الساقية الحمراء حسب العديد من المتخصصين ومصوري الحياة البرية بيئة فريدة ونادرة وجب الحفاظ عليها.

وفي اتصال للجمعية اكدت لنا بانها بدأت بنهج  السبل القانونية في حق هؤولاء المخالفين، وستضع قريبا شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون وكل الجهات المعنية من أجل تفعيل القوانين ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.