top-banner-970×90

أكادير : من أجل الوطن والحزب الكتابة الجهوية لحزب الوردة تنتفض في وجه القيادة

كاب 24 تيفي :أحمد امهيدي :

“لا يمكن أن يقبل أي اتحادي صادق في هذه اللحظة الفاصلة في تاريخ المغرب المعاصر  بمشروع يسعى إلى التضييق على الحريات ببلادنا، وأن يصدر ذلك المشروع عن وزارة يقودها عضو في المكتب السياسي للا تحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، إن ذلك أمر لا يمكن أن تقبله ولا أن تستسيغه ذاكرة شعبنا ومكانة الاتحاد فيها” كانت تلكم المقدمة التي إختارتها كتابة الإتحاد الإشتراكي الجهوية سوس ماسة  لبيان شديد اللهجة موجه للقيادة يهم ورطة الحزب بشأن مشروع 20/2. المشؤوم.

هذا وقد وقف البيان _ توصلت كاب 24 تيفي بنسخة منه _ عند الأسباب التي جعلت حدثا من هذا القبيل ممكنا في الاتحاد وفي القيادة الحزبية وهو ما يدعو إلى _ يقول البيان _ أن الحزب يحتاج إلى مراجعة جذرية تعيد المصداقية النضالية والفكرية والتاريخية لهوية  القوات الشعبية، بالقطع مع السياسة التي اعتمدت في تسيير الحزب وصياغة وتنزيل القرارات والمواقف التي تسببت في الإساءة للاتحاد ولعلاقاته بالجماهير الشعبية ومست بمكانته الاعتبارية.

هذا ومن أبرز المطالب التي أتى بها البلاغ ، دعوة الحبيب المالكي لتحمل مسؤوليته التاريخية ، وعقد المجلس الوطني والإعلان عن إنسحاب الحزب من الحكومة ، وتحديد تاريخ المؤتمر الوطني، والتفكير الجدي في تحالفات منسجمة ، ودعوة البيان كل الإتحاديين والإتحاديات إلى التعبئة الشاملة من أجل إنقاد الحزب .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد