إحدى عشرة دولة تشارك في الدورة 11 لمهرجان “مكناس الدولى لسينما الشباب”

0

كاب24 تيفي – محمد عبيد:

تحتضن مدينة مكناس في الفترة مابين 27 ، 28 ، 29 مايو 2021 فعاليات الدورة الدورة الـ 11 لمهرجان “مكناس الدولى لسينما الشباب” تحت شعار “السينما والوباء” لإعطاء فرصه للمخرجيين لأبراز أفلامهم السينمائية.

وقد اختارته إدارة المهرجان لهذه المحطة اسم: دورة الإعلامى الراحل ” صلاح الدين الغمارى”.
كما انها تطمح إلى الانفتاح على الجمهور المغربى من خلال عرض العديد من الأفلام بواسطة المنابر الألكترونية.

وذكر بلاغ للجنة المنظمة – توصل موقع “كاب24تيفي” بنسخة منه- ان دورة المهرجان لهذه السنة وهي تطفيء شمعتها الحادية عشرة، تسعى إلى أن يخط ويبصم على نسخة متميزة وفاعلة في الحقل السينمائي، خاصة عند الشباب.

وأفاد نفس البلاغ الموقع من قبل الاستاذ احمد الحبيب بلمهدي رئيس اللجنة المنظمة، بأن المهرجان سيخصص كعادته مسابقتين دوليتين وأخرى محلية.

ولهذا الغرص أعدت الجوائز التي سيتم التباري عليها تهم:

1. السيناريو – 2. الإخراج – 3. الجائزة الكبرى -4. جائزة مكناس للابداع (صلاح الدين الغماري) -5. جائزة الجمهور ( الافتراضي – الحضوري ) -6. جائزة الوثائقي.

وسيتابع هذه الجوائز لجنة تحكيم سيتم الإعلان عنها وغيرها من تكريمات وندوات وجوائز في الندوة الصحفية التي تسبق المهرجان.

واضاف البلاغ بأنه “وإلى حدود كتابة هذا البلاغ توصلت لجنة التنظيم بأكثر من 60 فيلما، يمثلون المغرب – تونس – الجزائر – ليبيا – السودان – فلسطين – سوريا – مصر – روسيا – فرنسا – هولاندا – الولايات المتحدة الأمريكية – انجلترا… في انتظار نهاية الأجل المقررة في 20 أبريل 2021، لتتمكن لجنة الإنتقاء من اختيار20 فيلما للمسابقة الدولية و10 أفلام للمسابقة المحلية.

وأشار البلاغ في نهايته إلى أن المهرجان سيراهن على “الرقمي” إذا كانت الظروف لا تسمح بإقامته حضوريا وبالعدد المعتاد من الجمهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.