إفتتاح مختبر إضافي للكشف عن كورونا بمنطقة درب السلطان

كاب24 تيفي – أحمد أموزك:

إثر إقدام وزارة الصحة على رسم خارطة الوحدات الصحية الخاصة بإجراء الكشوفات المتعلقة بڤيروس كوڤيد 19، ما سيمكن مجموع المختبرات المرخص لها وطنيا من توسيع قاعدة المستفيدين من خدماتها ، لتشمل غير المسافرين ،و ستسعى كذلك وزارة الصحة إلى تقليص مدة ظهور النتائج إلى 24 ساعة .

و بناء على تعميم وزير الصحة “خالد آيت طالب ” ، الجمعة الفارطة ، لمذكرة رخص بمقتضاها بتوسيع دائرة المختبرات الخاصة التي حصلت على ثقة الوزارة مما خولت لها إمكانية إجراء إختبارات الكشف عن كورونا ، و ما يرافق ذلك من تقليص للمدة الزمنية التي تظهر فيها نتائج الإختبارات .

و قد حظي منطقة درب السلطان بفتح مختبر للتحليلات بفضاء سوق النعناع بشارع احمد الصباغ ، و بهذا تكون الوزارة قد وضعت شروطا على مثل هاته المختبرات من قبيل توقيع مسيريها على دفتر تحملات يلتزمون من خلاله بعدد من القواعد و الشروط ذات الصلة بالإجراءات الوقائية و شروط السلامة خلال عملية الكشف و مراحل إجراء التحاليل ، مع التقيد بالإلتزام بالمدة الزمنية الخاصة بظهور النتائج المحددة .

و هاته المبادرة التي تم منحها لهدا المختبر بفضاء سوق النعناع سابقا سيعمل على توسيع دائرة الراغبين في إجراء الفحوصات لكي لا تشمل فقط الراغبين في السفر أو الحالات المحتمل إصابتها بل ستمتد إلى الطلبة و موظفي القطاعين الخاص و العام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.