إنتعاش ملحوظ تعرفه أسواق مدينة تطوان قبل حلول عيد الفطر السعيد‎

0

كاب24 تيفي – مراد الأندلسي:

 تعرف مدينة تطوان على غرار باقي المدن المغربية إنتعاشا إقتصاديا مهما خلال هذه الفترة من رمضان المبارك ومع إقتراب حلول عيد الفطر السعيد.

فقد عرفت أسواق مدينة تطوان إنتعاشا كبيرا وخصوصا محلات بيع الملابس والأحذية العصرية منها والتقليدية وكذلك بيع مستلزمات النساء والحلاقة بالإضافة إلى محلات بيع الحلويات وغيرها ممن تنشط تجارتهم في مثل هذه المناسبات.

هذا وقد عرفت الاسواق والمحلات التجارية إكتظاظا كبيرا في فترة الظهيرة نظرا لأن المحلات تغلق قبل آذان المغرب بدقائق معدودة ولحظر التجول الذي تعرفه بلادنا  والذي يبدأ على الساعة 8 مساءا مما يقلص عدد الساعات المخصصة لإقتناء ألبسة العيد ومشتريات أخرى متنوعة  بشكل كبير.

أصحاب المحلات إستبشروا خيرا بهذا الانتعاش الإقتصادي وأصبحوا يمنون النفس بإستمراره طيلة أيام السنة بعد ان عانو الأمرين جراء الكساد الذي ضرب المدينة خاصة بعد إغلاق معبر سبتة ومنع الباعة المتجولين من إفتراش” منتوجاتهم وبيعها في شوارع المدينة راجين من الله عز وجل أن تعود الامور إلى وضعها الطبيعي بعد عيد الفطر السعيد بفتح الحدود وإلغاء حظر التجوال  والقضاء على وباء كورونا الذي زاد الطين بلة بسبب اتخاد الحكومة جملة من التدابير الاحترازية لمحاربته  والتي انعكست سلبا على وضعهم الاقتصادي المنهك اصلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.