إسبانيا.. تجدد المواجهات والمحتجين في برشلونة

0

كاب24تيفي – ثريا الحساني:

عرفت برشلونة الإسبانية مساء أمس السبت، مواجهات جديدة بين الشرطة وآلاف المحتجين لليلة الخامسة على التوالي، وذلك بعد ان انطلقت هذه التظاهرات الثلاثاء  الماضي، بعد إيقاف بابلو هاسل،  مغني راب كاتالوني، وسجنه إثر إدانته بالسجن لتسعة أشهر على خلفية تدوينات اعتبر أن فيها إهانة للمؤسسة الملكية والشرطة وتمجيدا للإرهاب.

واندلعت المواجهات مع محاولة آلاف المحتجين التقدم باتجاه المقر العام للشرطة، فيما انتشرت الشرطة بأعداد كبيرة في شوارع برشلونة والعاصمة مدريد لمحاولة منع حوادث العنف.

وألقى المتظاهرون زجاجات ومفرقعات نارية باتجاه عناصر الشرطة وأقاموا متاريس أضرموا فيها النار، وحطموا واجهات محال في شارع “باسيج دي غراسيا” التجاري في برشلونة، ونهبوا محال ثياب فاخرة، كما هاجموا مبنى بورصة برشلونة وأضرموا النار في عدة دراجات نارية.

يشار إلى أن الشرطة أوقفت في الإجمال نحو مئة شخص منذ الثلاثاء، وأصيب كثيرون بينهم عناصر أمن وشابة فقدت عينها في برشلونة بسبب رصاصة مطاطية أطلقتها الشرطة على الأرجح.

وبدأت التظاهرات في برشلونة التي يتحدر منها مغني الراب، قبل أن تمتد إلى مدن أخرى في إسبانيا بينها العاصمة مدريد وبلنسية وغرناطة (جنوب).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.