ارتفاع أسعار الفنادق في موسكو بعد امتلاء الفنادق الصغيرة

كاب 24 تيفي : 

بعد قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 ،التي جرت بقصر الكرملين في موسكو بداية الشهر الجاري ، وبعد الاقبال الكبير على شراء التذاكر بموقع (الفيفا) على الانترنيت لحضور مباريات هذا العرس الرياضي العالمي، رفعت فنادق العاصمة الروسية موسكو ومدينة سان بطرسبوغ أسعار عروضها ، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يونيو إلى 28 يوليوز 2018، التى ستقام خلالها مباريات دور المجموعات بالمونديال.

وتتراوح الزيادات ،حسب ملاك وأصحاب الفنادق ، بين 50و100 في المائة خلال مباريات كأس العالم، بحيث تصل كلفة استئجار أرخص غرفة أو نزل ما بين ألفين وثلاثة ألف روبل يوميا للشخص الواحد (الدولار يساوي حاليا حوالي 59 روبلا روسيا.(

وخلال 2017 بلغت تكلفة استئجار غرفة بسيطة بالمؤسسات الفندقية في المدن المستضيفة لمباريات كأس العالم 2018 حوالي 1500 روبل في الليلة.

وذكر الموقع الرسمي للعاصمة الروسية على الانترنت، حسب ما ذكرتهه وكالة الأنباء الروسية “أنترفاكس” ،أن حجوزات الفنادق قد وصل الى 40 ألف غرفة أي ما يعادل 60 في المائة من إجمالي الغرف المتاحة في فنادق العاصمة.

وأضاف المصدر ذاته أن أغلب الحجوزات كانت لغرف رخيصة نسبيا ،مشيرا الى أن مركز المدينة لا يوجد به تقريبا أي غرف شاغرة في الفنادق الصغيرة.

وأوضح نفس المصدر أن أغلب الحجوزات كانت من بلدان البرازيل وإنجلترا وفرنسا والمكسيك و البرتغال.

التعليقات مغلقة.