استئنافية ورزازات تصدر أحكاما مجموعها 78سنة في حق مهاجمي منجم الذهب بتينغير

0

كاب24تيفي:

أصدرت المحكمة الإستئنافية بمدينة ورزازات، مؤخرا، أحكاما قضائية في حق 9 أشخاص على خلفية تورطهم في قضية الهجوم على منجم الذهب “تيويت”، بجماعة “إكنيون” نواحي إقليم تنغير.

وقضت المحكمة بأحكام وصلت مجموعها الى 78سنة، بسبب التهم الموجهة للمعتقلين التسعة، حيث قضت هيئة الحكم المتابعة لملف القضية بإدانة 3 متهمين بالسجن 15 سنة نافذة من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة وهدم وتخريب مبنى ووضع أحجار في الطريق العام لتعطيل المرور، فيما تمت تبرأتهم من جناية المشاركة في محاولة القتل التي راح ضحيتها شخص بمنطقة “تامدا نومرصيد” بأزيلال، متأثرا بإصابته بحروق بالغة بعد رشه بمادة حارقة، أثناء الهجوم على المنجم.

كما قررت هيئة الحكم بناءا على الأدلة، متابعة المتهمين الرابع والخامس من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في محاولة السرقة الموصوفة، بعد إعادة التكييف والحكم عليهما ب 10 سجنا نافذا لكل واحد منهما.

ونطقت هيئة الحكم على المتهم السادس في القضية  بالسجن 10 سنوات لتقديمه مساعدة عن علم للمساهمين في عصابة بعد إعادة التكييف وجناية المشاركة في محاولة السرقة الموصوفة، فيما تم الحكم على ثلاثة متهمين اخرين بالحبس سنة لكل واحد منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.