الإتحاد المغاربي لأطباء الأسنان يدين وبشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى الشريف

0

كاب 24 تيفي-نجوى البقالي:

عقب الأحداث الاخيرة التي عرفها الحي  الفلسطيني الشيخ جراح، أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد المغاربي لأطباء الأسنان، بلاغا يدين فيه  وبشدة  اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى منذ الجمعة 7 مايو 2021.

كما رفض المكتب التنفيذي للاتحاد المغاربي لأطباء الأسنان، حسب نص البلاغ الذي توصل موقع كاب 24 تيفي بنسخة منه، الاعتداء الوحشي  لقوات الاحتلال  الإسرائيلي المتكرر على المصلين  والقرى والبلدات الفلسطينية.

وأضاف المكتب التنفيذي في بلاغه ” نعتبر هذا العمل الإجرامي والغير المبرر استفزازاً لمشاعر ملايين الأحرار و المسلمين حول العالم، وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية”.

واستطرد أعضاء المكتب ” نشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف هذه الاعتداءات والغارات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق والمسجد الأقصى المبارك”.

كما ناشد  الاتحاد المغاربي لاطباء الأسنان، كافة القوى العربية والإسلامية و المجتمع الدولي من أجل التدخل  بسرعة  لحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات.

وتم التأكيد من خلال نص البلاغ،  على   موقف الاتحاد المغاربي لأطباء الأسنان الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك ممارسة حقوقه الدينية وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف .

و عبر أطباء الأسنان في الدول المغاربية عن تضامنهم  الكلي والمطلق مع أهالي حيّ الشيخ جراح والشعب الفلسطيني، في نضاله المشروع ضد استبداد الكيان الصهيوني وطغيانه ومخططاته الاستيطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.