الانتخابات الأمريكية.. مناظرة هادئة بين بينس وهاريس ! إليكم تفاصيلها

كاب 24 تيفي- وكالات:

تواجه مايك بنس وكامالا هاريس المرشحان الجهوري والديموقراطية لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، الأربعاء حول قضية إدارة وباء كوفيد-19 التي تهيمن على الحملة الانتخابية.

وقالت السناتورة كامالا هاريس (55 عاما) التي اختارها المرشّح الديموقراطي لانتخابات البيت الأبيض جو بايدن لمنصب نائبة الرئيس إنّ “الأميركيين كانوا شهوداً على أضخم فشل لأي إدارة رئاسية في تاريخ بلدنا”.

وستكون هاريس أول سيدة تشغل منصب نائب الرئيس في حال فوز بايدن في انتخابات الثالث من نوفمبر المقبل.

من جهته، دافع مايك بنس (61 عاما) عن الإجراءات التي اتخذتها إدارة ترامب، متهما هاريس بـ”تقويض ثقة” الأميركيين بلقاح ضدّ فيروس كورونا المستجدّ يجري إعداده حاليا بينما يتهم الديموقراطيون البيت الأبيض بمحاولة الالتفاف على الإجراءات لتأمين لقاح قبل الاقتراع.

وقال بنس “في الحقيقة تواصلين تقويض ثقة الجمهور في لقاح، إذا ما أُنتج لقاح أثناء إدارة ترامب، هو أمر غير معقول”.

وبعد ثمانية أيام على أول مناظرة بين الرئيس الجمهوري (74 عاما) وخصمه الديموقراطي (77 عاما) سادتها الفوضى والشتائم المتبادلة ومقاطعة الواحد للآخر مراراً وتكراراً، سمح اللقاء بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس بنقاشات حول القضايا أكثر جدية وهدوءاً واحتراماً.

وعلى الرّغم من أنّ نائب الرئيس الجمهوري والسناتورة الديموقراطية قاطعا بعضهما البعض أحياناً أثناء المناظرة، إلا أنّهما تبادلا مراراً عبارات الشكر والاحترام وكان الواحد منهما منصتاً للآخر في معظم الوقت.

وفي تغريدة على تويتر كتب الرئيس ترامب الذي يتعافى من فيروس كورونا المستجد ويخضع للحجر في مقر الرئاسة “مايك بنس فاز بفارق كبير”.

أما جو بايدن فقد قال في تغريدة “كامالا هاريس نحن فخورون بك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.