البرلمانية ” عزاوي ” تطالب الحكومة بالتعويض المادي للمغاربة العالقين بالخارج لجبر الضرر الكبير الذي تعرضوا له

كاب 24 تيفي_ الكارح أبو سالم :  

فاجئت النائبة البرلمانية المثيرة للجدل ” إبتسام عزاوي ” عن حزب الأصالة والمعاصرة ، الحكومة بسؤالها الكتابي الذي أربك حسابات بعض أعضائها ، عندما تسائلت عن مآل إجلاء المغاربة العالقين بالخارج بعد مرور ما يقارب تلاثة أشهر على إغلاق المغرب لحدوده الجوية والبرية والبحرية تفاديا لإنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، سيما لايزال العديد من المغاربة عالقين بمختلف أرجاء الكون لم يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن ، يعيشون حالة إجتماعية وإقتصادية ونفسية جد صعبة في غياب أي تواصل أو توضيح من طرف الحكومة .
هذا ولم تستنثني النائبة البرلمانية من خلال سؤالها الكتابي ، المجهودات التي تبذلها مختلف التمثيليات الديبلوماسية خارج الوطن ، مضيفة أن غالبيتها غير قادرة على إستيعاب كل الحالات وتقديم إجابات وحلول آنية لجميع المغاربة العالقين الذين يقدر عددهم بحوالي 30 ألف مواطن ومواطنة.
ومن أبرز المطالب التي ضمنتها النائبة البرلمانية ” عزاوي ” هو ضرورة إقرار تعويض لهذه الفئة  مادي لجبر الضرر الإجتماعي والنفسي  الذي تعرضوا له ولازالوا .
وتجدر الإشارة ، إلى أن إلتفاتة النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي ،عبر تساؤلها الكتابي لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني  ، خلفت إرتياحا كبيرا في صفوف العالقين الذين توصلوا بالخبر ، وتفائلوا خيرا بكون هناك من يحمل هم معاناتهم بعد ملك البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.