التراث المغربي بين التصنيف الدولي والتثمين الوطني موضوع ندوة ثقافية في الكويت

كاب24 تيفي – عبد الرحمن بن دياب:

احتضنت القاعة الكبرى لمكتبة الكويت الوطنية منتصف الأسبوع المنصرم أشغال ندوة علمية وثقافية حول التراث المغربي بمناسبة الدورة السادسة والعشرين لمهرجان القرين الثقافي، المنظمة من طرف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت.

وقد عرفت الندوة مشاركة متميزة للباحث المغربي علي زيان، بموضوع حول “التراث المغربي بين التصنيف الدولي والتثمين الوطني”، عرف من خلالها بالمجهودات الوطنية التي تبذلها الجهات المختصة من سلطات ومجالس منتخبة وفعاليات مدنية لتثمين التراث المغربي بشراكة مع بعض المنظمات الدولية المهتمة كاليونسكو والإليسكو والإيسيسكو، وكذا المجلس العالمي للمباني والمواقع الأثرية.

هذا، وقد خلفت المحاضرة التي قدمها الباحث المغربي علي زيان بحضور مجموعة من المفكرين والاُدباء والمثقفين بدولة الكويت، مصر، العراق، اليمن، السعودية، تونس، والجزائر صدى قويا وسط هاته الأوساط الثقافية، التي انبهرت بالموروث الثقافي المغربي، خصوصا المصنف منه كتراث عالمي.

وعقب انتهاء أشغال هاته الندوة، تم تكريم الباحث علي زيان من طرف الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري نيابة عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *