Trone

التهاون في العمل و”فوضى الباكالوريا” تحرم مدير ثانوية بسلا من منصبه

كاب24 تيفي – خليل بهضاض:

بقرار صادر من المدير الاقليمي لوزراة التربية الوطنية بسلا تم إعفاء مدير ثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية بالمدينة ذاتها ،من مهامه الإدارية.

ويرجع ذلك لمجموعة من المؤاخذات المرصدة في حق المدير المعني بالاعفاء من طرف اللجنة الاقليمية المكلفة بالبحث والتقصي بمركز امتحانات الباكالوريا بالثانوية.

ويعد_ عدم ضبط حركية ومهام طاقم الإدارة والأماكن الواحب تواجدهم فيها حسب مخطط العمل،وبالأخص المدخل الرئيسي لمركز اجراء الامتحانات_من بين المؤاخذات التي كانت سببا وجيها لإصدار قرار الإعفاء بتاريخ 27من شهر يوليوز الفارط.

بالإضافة لأسباب أخرى من بينها :”سوء تدبير حركية المترشحين داخل مركز الامتحانات ،خاصة المضبوطين في حالة غش “وايضا سوء تدبير تدخلات العاملين بالمركز،إذ سبّبَّ ذلك خروج مجموعة من المترشحين بين مادتي اللغة الفرنسية والتربية الاسلامية ،مما حرمهم اجتياز المادة الثانية .

من ضمن المؤاخذات المسببة بإعفاء المسؤول التربوي هي سوء تقدير عواقب حرمان مجموعة من المترشحين من اجتياز مادة التربية الاسلامية ،ما ألهب شعلة الغضب فيهم وجعلهم يلجؤون لحركة احتجاجية أملين ان تحل مشكلتهم وتسمع صوتهم للمسؤول ،أصوات كادت ان تعصف بامتحانات الباكالوريا بهذا المركز.

كل هذه المؤاخذات بينت و وضحت و أكدت التقصير البين في اداء المهام المنوطة برئيس المركز ،المنصوص عليها في دليل المساطر ودليل رئيس مركز الامتحان ؛الامر الذي أدى الى حرمان المترشحين من حقهم المشروع في اجتياز امتحان مادة التربية الاسلامية ،مما أدى بالتالي الى حرمان مدير الثانوية من منصبه الإداري و وضعه رهن إشارة المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ب سلا ،حيث سيتم تعيينه في منصب يلائم تخصصه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.