Trone

الخبير المغربي مُنصف السلاوي يؤكد أن لقاح كورونا سيكون فعالاً بنسبة 90 في المائة

كاب24 تيفي – وكالات: 

في أول مقابلة تلفزيونية له، صرح مُنصف السلاوي، الخبير المغربي رئيس فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتطوير لقاح كورونا، أن اللقاح الذي يتم الاشتغال عليه سيكون فعالاً للغاية بنسبة تصل إلى 90 في المائة.

وأشار السلاوي، في حوار مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن اللقاح المرتقب سيكون متاحاً لجميع الأمريكيين في نهاية العام المقبل، مؤكداً أنه متفائل لتحقيق هذا الهدف.

وحسب الخبير المغربي سيكون من الضروري إجراء هذا اللقاح المرتقب كل عام أو عامين أو كل ثلاث سنوات. وأضاف في المقابلة: “سنتوفر على بضع عشرات من الملايين من الجرعات من اللقاح في دجنبر المقبل أو يناير 2021”. 

وأكد السلاوي أن هذه الجرعات ستخصص أولاً للأفراد الأكثر عرضة للخطر، لأنها لن تكون كافية لجميع سكان البلاد بالكامل في اليوم الأول.

من جهة أخرى، كشف السلاوي لشبكة “سي إن إن”، أن عملية “Warp Speed” التي يترأسها تمول حالياً ثمانية لقاحات؛ خمسة منها تخضع للتجارب السريرية من المرحلة الثالثة أو ستبدأ بنهاية شتنبر.

وتعتبر هذه أول مقابلة تلفزيونية للسلاوي منذ تعيينه من طرف ترامب في ماي الماضي، مستشاراً رفيعا لقيادة جهود الحكومة الأمريكية لتطوير لقاح فيروس “كورونا” في البلاد في عملية سميت بـ”Warp Speed / عملية السرعة الفائقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.